منذ شهرين | اقتصاد / الأناضول

قال محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك"، اليوم الخميس، إنه يتوقع انخفاض مخزونات النفط العالمية في الربع الثاني من العام 2017.

وأضاف باركيندو في تصريحات للصحفيين على هامش منتدى الطاقة العالمي الذي ينظمه المجلس الأطلسي الأمريكي بالعاصمة أبوظبي: " نتوقع أن نشهد انخفاضاً في المخزون العالمي في الربع الثاني، نتيجة اتفاق المنتجين من "أوبك" بخفض الإنتاج نهاية العام الماضي".

ورفض تحديد هدف لسعر النفط، وزاد: "ليس هناك أي هدف محدد، ونعتقد أن الأسعار الحالية تكفل الاستثمار في القطاع".

واستبعد باركيندو عدم التزام العراق بخفض إنتاجها وفقاً لاتفاق "أوبك"، قائلاً: "ليس هناك مايدعو للشك بأن العراق لن تلتزم".

وطالبت العراق في أكثر من مناسبة العام الماضي، باستثنائها من أي اتفاق لخفض أو تثبيت الإنتاج، بسبب المصروفات المالية الكبيرة نتيجة حربها مع "داعش"، ونفقات إعادة الإعمار.

كان "جبار علي اللعيبي" وزير النفط العراقي، قال اليوم الخميس، إنه "جرى حتى الآن تخفيض صادرات النفط بواقع 170 ألف برميل يومياً، إضافة إلى 40 ألف برميل سيتم تخفيضها مع نهاية يناير/ كانون الثاني الجاري.

وبدأ الأعضاء في "أوبك" ومنتجين مستقلين، مطلع العام الجاري، خفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل و558 ألف برميل يومياً، على التوالي، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط العالمية.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2017