الاخبار - علم وخبر


مكاري يريد أمواله

تنقل مصادر في الكورة عن نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، أنه يريد استعادة مبلغ كبير من المال (تردد أنه 7 ملايين دولار) دفعه لحملة النائب فادي كرم خلال الانتخابات النيابية الفرعية عام 2012. وبحسب المصادر، يهدف مكاري بإعلانه عدم الترشح إلى الانتخابات النيابية إلى إحراج تيار المستقبل بغية جرّه إلى مفاوضته والخضوع لشروطه.

الكتائب لن يسكت

أخذ الخلاف بين حزبَي الكتائب والقوات اللبنانية حيزاً كبيراً من النقاش في الاجتماع الأخير للمكتب السياسي الكتائبي، فأكد المجتمعون ضرورة تهدئة الأجواء، ولكن مع التشديد على أنّ ردّ الفعل الكتائبي لم يكن خاطئاً "لأنه لا يُمكن أن يجري التعدي على الكرامات ونسكت". وبحسب المصادر، جرى التأكيد أنه "إذا كان الموضوع إلغائياً واستبدال القوات اللبنانية عدواً سياسياً بآخر فلن نخضع لذلك".

معوّض يبحث عن مرشحين

يحاول رئيس حركة الاستقلال ميشال معوّض، البحث عن مرشّح ثالث إلى جانبه هو والنائب السابق جواد بولس، لخوض الانتخابات النيابية في قضاء زغرتا. وهو اتصل لهذه الغاية بعدد من الشخصيات في المنطقة، أبرزهم رئيس حركة الأرض طلال الدويهي. لكن ظروف تأليف لائحة لمواجهة لائحة تيار المردة لم تتضح بعد، بسبب اعتقاد الجميع بأن اختراق لائحة المردة مستحيل، ما يعني أن خوضهم المعركة سيكون لخدمة معوّض فحسب.

فيون إلى لبنان

يزور لبنان في آذار المقبلين رئيس الوزراء الفرنسي السابق ومرشح اليمين إلى الانتخابات الرئاسية فرانسوا فيون. وتجمع فيون بسياسيين من التيار الوطني الحر علاقة جيدة، كما أنّ الرئيس سعد الحريري يعتبره من أصدقائه، إضافة إلى أنّه سبق أن أعلن مواقف إيجابية من الدور الذي يلعبه حزب الله في سوريا. 


المستقبل- يقال


إن حزباً ممانعاً أبلغ أكثر من كتلة نيابية استعداده للموافقة على أي قانون للانتخاب بما في ذلك إجراء الانتخابات على أساس قانون الستين.

النهار - اسرار الآلهة


حماوة سنّية...تخوّف متابع للساحة السنّية من أن تشهد حماوة كبيرة قبيل الانتخابات النيابية في أكثر من منطقة مع ازدياد التوترات.

لقاء مستقل...يدرس وزير سابق مع مجموعة من المستقلين إمكان قيام لقاء سياسي جديد يعبر عن معارضة التسويات القائمة حالياً ويؤسس لحالة جديدة قبيل الانتخابات.

الستين يتقدم...يؤكد مستشار مرجع سياسي أن حظوظ النسبية بدأت تتراجع لمصلحة قانون الستين وأن أحداً لا يجرؤ على التصريح عن الأمر.

صمت يساري...لوحظ أن حزباً يسارياً التزم الصمت حيال ما يجري في كفررمان رغم أن الذين يطالهم المنع من أعضائه.


اللواء - اسرار اللواء


لغز...يلمس متابعون لتحرّك السلطات لمعالجة أزمة الصحافة الورقية بحسن النيّات، والتخبّط الذي لم يؤدِّ إلى أية نتيجة إيجابية.

غمز...يُبدي موظفون كبار اطمئنانهم إلى وضعهم الوظيفي، نظراً لصعوبة إحداث تعديلات، على غرار ما كان يجري قبل الطائف.

همس...يجزم قطب نيابي فقدان الإمكانية بالكامل من إجراء الانتخابات على أساس قانون انتخابي جديد!!

الجمهورية - اسرار


محبة...طلبت ممثلة مرجعية دولية من السلطات اللبنانية القيام بإنفتاح كبير على الأمين العام الجديد للأمم المتحدة لأنه يكنّ محبة خاصة للبنان.

خيط...أكد مرجع روحي أنه لن يتدخّل حالياً في نقاشات قانون الإنتخاب لكي ينكشف الخيط الأبيض من الأسود.

توضيح...أجرى رئيس حزب إتصالاً بمرجع سياسي موضحاً بعض المواقف الصادرة عنه حيال مسألة حساسة، ومؤكداً أنه ليس المقصود بالإنتقادات التي أطلقها.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2017