منذ شهرين | أنت وطفلك / لها

أكدت دراسة حديثة نشرت في بداية العام الحالي أن حصول الحامل على الأحماض الدهنية (أوميغا 3) قد يحمي الطفل من خطر الإصابة بالربو.

وتبين في الدراسة التي أجراها الباحثون على 734 امرأة، أن الأطفال الذين تناولت أمهاتهم زيت السمك خلال الحمل، كانوا أقل عرضة بنسبة 31 في المئة للإصابة بالربو. وقد تمت متابعة 695 طفلاً خلال 5 سنوات فظهر انخفاض واضح في خطر الإصابة بالمرض مقارنةً بالاطفال الذين ولدوا لأمهات لم يتناولن مصدراً للأحماض الدهنية (أوميغا 3).

ولطالما لاحظ الباحثون علاقة ما بين انخفاض معدلات هذه الأحماض وارتفاع خطر الإصابة بالربو، وقد أتت الدراسة الحديثة لتؤكد ذلك. كما تبين أن ثمة علاقة ما بين تناول مكملات زيت السمك وانخفاض خطر حصول التهابات في الجهاز التنفسي. يبدو أن الأحماض الدهنية (أوميغا 3) تساعد على الحد من الالتهابات في القصبات الهوائية، مما يشير إلى أهمية تناول مكملات زيت السمك خلال الحمل، بحسب هذه الدراسة.

ويفضل الاختصاصيون ظهور المزيد من الأبحاث والدراسات، وينصحون الحامل والمرضعة في الوقت نفسه باتباع نظام غذائي يحتوي على الأحماض الدهنية (أوميغا 3)، أي على حصتين من الأسماك الغنية به في الأسبوع نظراً لأهميتها في نمو الجهاز العصبي للجنين.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2017