منذ شهرين | فن / Huffington Post

عندما أعلنت شركة وارنر بروس الأميركية للإنتاج عام 2013، عن اختيار الممثل الأميركي بن أفليك للقيام بدور باتمان، واختيار مواطنه الممثل بروس وين لتجسيد شخصية ملياردير Gotham City، في Batman v Superman: Dawn of Justice لم يرحب الكثيرون بالفكرة وأثارت هذه الخطوة دهشة البعض.

موقع Hollywood استعرض قائمة صنّف من خلالها أداء الممثلين الـ8 الذين أدوا شخصية الرجل الخارق الشهيرة.

8- لويس ويلسون



batman

بعد 4 سنوات فقط من أول ظهور لباتمان عام 1939 في السلسلة الـ27 من كتاب الرسوم الهزلية Detective Comics، ظهر كابد كروسادر على الشاشة للمرة الأولى. وقدّم المسلسل، المكون من 15 حلقة من بطولة لويس ويلسون، العديد من العناصر الأساسية التي ستصبح فيما بعد أركاناً أساسية لاختيارات الأعمال بما في ذلك Batcave –وهو مقر باتمان الآمن- فضلاً عن المظهر الجسماني لألفريد بينيورث قبل الفيلم، حيث كان ألفريد زائدَ الوزن، ولم يكن النحيف الرشيق الذي نعرفه اليوم.

على الرغم من كون هذا العمل ذا أهمية هائلة لتطوير باتمان على مستوى الاختيار والشخصية على حد سواء، لم تستمر الحلقات على نحو جيد.

وفي الفيلم، حارب باتمان وروبن جاسوساً يابانياً، وهو الدكتور داكا، وقد قُدِّم العمل خلال ذروة الحرب العالمية الثانية، وكان الفيلم يحمل مشاعر قوية مناهضة لليابان.

7- روبرت لوري



pic

روبرت لوري هو ببساطة أكثر باتمان تم تجاهله، بظهوره في تتمة عمل باتمان الأصلي عام 1949 بعنوان - Batman and Robin. وفي الفيلم، تأهب باتمان وروبن لمواجهة خصم Dark Knight الأبرز The Wizard، وقد انتُقِدَ الفيلم لتدني جودة إنتاجه، على الرغم من ظهور أول سيارة باتموبيل من نوعها، والتي كانت من طراز ميركوري 1949.

6- جورج كلوني



pic

كان استقبال قيام جورج كلوني بدور باتمان بارداً، وقد ذكر الفيلم في موقع ويكيبيديا ضمن قائمة "أسوأ الأفلام"، فلم يكن الفيلم إخفاقاً فحسب؛ بل كان فشلاً ذريعاً.
قام مُخرج الفيلم، جويل شوماخر، ببعض الاختيارات المثيرة للجدل، كان أفظعها هو إضافة حلمات صدر إلى بذلة باتمان، وأصبحت الحلمات خبراً على المستوى الوطني في الولايات المتحدة.

5- فال كيلمر



pic

احتار النقاد في تصنيف الممثل فال كيلمر، فهم لم يعجبوا بشدة أو يرفضه، لكن الملاحظ في هذا العمل أن المخرج جويل شوماخر سعى لأن ينأى بنفسه عن أفلام باتمان للمخرج السابق تيم بيرتون (في الوقت الذي كانت تُنتقد فيه بشدّة بسبب عنفها المفرط وسماتها الظلامية).

4- آدم ويست



pic

سُمِّيَت حلقات باتمان التي اتخذ مسار أفلام الحركة ذات مرّة بـ"أكبر ظاهرة تلفزيونية في منتصف الستينات". وفي الواقع. كانت رائجة جداً، وكانت أحد العروض الوحيدة التي تُبث مرّتين في الأسبوع في وقت الذروة، وهو تكريم يُحتفظ به في الوقت الحالي لأعمال تتمتع بشعبية عالية مثل "الرقص مع النجوم Dancing With The Stars.

انحرف تفسير آدم ويست لكابد كورسادر بشكل ملحوظ عن المحتوى الأصلي، ولكنه جلب طابعاً معيّناً للشخصية التي لم تتكرر حتى الآن، وكان من اللافت في هذا العمل استخدام ذكي لعبارات ماكرة وموسيقاه المتفائلة، ورسالته التي ركزت على تعليم الأطفال أهمية استخدام حزام الأمان، والقيام بواجباتهم، وشرب الحليب.

3- مايكل كيتون



pic

مهدت أفلام باتمان للمُخرج تيم بيرتون الطريق لنوع البطل الخارق المعاصر، وقد منحت أفلامُ Batman، وBatman Returns طابعاً أكثر قتامة للشخصية، وقد استُلِهما بشكل كبير من رواية آلان مور The Killing Joke، ورواية فرانك ميلر The Dark Knight Returns.

وكان مايكل كيتون أول ممثل يستخدم اثنين من الأصوات المختلفة لتمثيل بروس واين وباتمان. وكانت الجماهير في البداية مُنزعجة من اختيار فريق العمل (ولن تكون هذه المرّة الأخيرة التي ينزعج فيها الجمهور من فريق عمل باتمان)، حيث كان الفنان مُتألقاً بالأدوار الكوميدية في المقام الأول حتى هذه النقطة من حياته المهنية.

وعلى الرغم من التحفظات، كان الفيلمان ناجحيْن على المستوى النقدي والتجاري، إلا أنهما تلقيا ردود فعل سلبية من الآباء؛ بدعوى أن عنف وأفكار الفيلمين لم يكونا مناسبين للأطفال. حتى إن مطاعم ماكدونالدز ألغت العرض الترويجي "هابي ميل" لفيلم Batman Returns.



2- كريستيان بيل




pic

يُذكر كريستيان بايل على الوجه الأمثل بصوته الأجش لباتمان، ولكن تجسيده لبروس واين هو ما رسّخ إرثه من باتمان.

وقد جلب بايل مستوى من الكاريزما إلى الشخصية التي تُذكِّر بتجسيده دور باتريك بيتمان في فيلم American Psycho، ولكن البعض (مثل آدم ويست) سوف يجادل بأن بايل كان مبالغاً في تمثيله، وهو شيء قد يتفق معه الممثل نفسه.

ففي مقابلة مع موقع Yahoo، زعم بايل أنه يشعر بخيبة أمل بشأن أدائه، حيث قال: "أنا لم أقم بشكل تام بما أملت أن أفعله في الثلاثية، بينما كريستوفر نولان فعل ذلك".

1- كيفن كونروي



pic

ربما يكون من الغريب أن تتفوق الشخصية الأصلية المرسومة لـ Batman على كافة الممثلين، فبالنسبة لجيل من محبي الشخصية سيبقى كيفن كونري - مؤدي الصوت- هو باتمان الحقيقي.

وقد أدى كونروي أولاً صوت دور بروس واين في باتمان: سلسلة الرسوم المتحركة "Batman: "The Animated Series التي فازت بـ4 جوائز إيمي، بما في ذلك جائزة Outstanding Animated Program.

وعلى مدى العقود الثلاثة الماضية، قام كونروي بأداء دور باتمان في أفلام وبرامج تلفزيونية وألعاب فيديو. إذا أخذ كل هذا في الحسبان، فإن كونروي قد جسّد الشخصية فترة أطول من أي ممثل آخر.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2017