منذ 4 أشهر | رياضة / رويترز

فيما يلي ردود فعل على قرار زيادة عدد فرق كأس العالم من 32 إلى 48 فريقاً بداية من نسخة 2026.

* رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) فيكتور مونتاغلياني

"من وجهة نظر تنظيمية ستكون هناك المزيد من المباريات والمزيد من منشأت التدريبات، لكن ستكون هناك زيادة في فرص جلب المزيد من الإيرادات والمزيد من المشاهدة، في النهاية فإن القرار اتخذ لأسباب صحيحة".


"بعض الدول ربما تنال قدراً من التدليل بسبب مشاركتها باستمرار في البطولة مثل ألمانيا، لذا فإنهم ربما يتعاملون مع الأمر باعتباره من الأشياء المسلم بها، بالنسبة للكثير من الدول، فإن الصعود لنهائيات كأس العالم يمثل أكبر إنجاز يمكن تحقيقه".


"أعتقد أنها تمثل فرصة لتوسيع مجال هذا الحلم ليشمل كافة أنحاء العالم، حتى على الصعيد الرياضي فإن هذا يمثل انتصاراً".


* اتحاد الأندية الأوروبية

"لا نرى أي ميزة في تغيير النظام الحالي المكون من 32 فريقاً الذي أثبت أنه الشكل المثالي من كافة الجوانب، من المثير للشك أيضاً السرعة التي تم بها اتخاذ هذا القرار المهم، إذ لا تزال هناك 9 سنوات حتى يتم تطبيقه، اتخذ القرار بدون مشاركة صحيحة من المعنيين بالأمر والذين يتأثرون بهذا التغيير".


"نفهم أن هذا القرار اتخذ لأسباب سياسية وليس لأسباب رياضية، وفي ظل ضغط سياسي كبير وهو ما يدفع اتحاد الأندية الأوروبية للشعور بالأسف".


* الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

"بدا واضحاً أن كافة الاتحادات الأخرى تؤيد بشدة تلك الزيادة في عدد فرق كأس العالم إلى 48 فريقاً بدءاً من نسخة 2026، ونتيجة لذلك قرر الاتحاد الأوروبي الانضمام للداعمين لتلك الصيغة الخاصة بالبطولة".


"يشعر الاتحاد الأوروبي بالرضا لنجاحه في تأجيل القرار النهائي الذي يخص حصص المقاعد الخاصة بكل اتحاد (قاري) في الصيغة المستقبلية لكأس العالم".


"نود أيضاً أن نبدي سعادتنا بأن هذه الصيغة والمدة المقترحة حديثاً للبطولة لن تزيد من الأعباء الواقعة على اللاعبين، سنضمن أيضاً مواصلة حماية مصالح الأندية".


* رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم أليخاندرو دومينيغيز

"هذا نجاح لعالم كرة القدم، خاصة من منظور أننا هنا لتطوير كرة القدم والجميع يجب أن يملك فرصة للعب الكرة".


"لدينا تطور جديد وهو مهم للجميع.. من الآن فصاعداً، يجب أن نجلس لنحدد صيغة التنفيذ وكيف سيؤثر هذا على كل اتحاد من الاتحادات".


* رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم رينهارد غريندل

"مخاوفي تتمثل في أن كرة القدم ستتغير وستتأثر جاذبية اللعبة، نحن جميعاً نحب المباريات عندما تتواجه الفرق بطريقة لعب مفتوحة".


"أرى أن هناك خطورة الآن لأننا سنرى فرقاً ذات عقلية دفاعية في المستقبل".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2017