منذ 7 سنوات | رياضة / إفي

قال أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، إن كريستيانو رونالدو "كانت له أفضلية بسيطة" على ليونيل ميسي، ولذلك فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016.


وأوضح مارادونا عقب انتهاء حفل توزيع جوائز "الأفضل" أو (The Best) في زيورخ: "لقد فاز رونالدو بالتأكيد ليس لأن ميسي لم يستطع الحضور، بل في الحقيقة لأن رونالدو كانت له أفضلية بسيطة، وعلى كل الأحوال فاز من كان يجب أن يفوز".


ولم يشارك ميسي، ولا أي من لاعبي برشلونة، في الحفل بعد قرار النادي الكاتالوني بذلك معللاً الأمر بأن على الفريق الاستعداد لمباراة العودة في ثمن نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا أمام أثلتيك بلباو بعد غد الأربعاء.


وكان مارادونا أحد أبطال حفل الأمس، معلناً عن جائزة أفضل مدرب، وذلك بعد سنوات اعتاد فيها على انتقاد أداء الاتحاد الدولي واتهامه بالفساد.


وبرر الأسطورة الأرجنتيني حضوره ومشاركته في في الحفل قائلاً: "في الواقع، نحن نريد خلق عائلة، واليوم هي الخطوة الأولى، وكانت خطوة جيدة جداً".


وأضاف: "نحاول أن نعطي لفيفا القليل من الشفافية والمصداقية بعد أن تم التقليل من قدره بسبب الأشخاص السابقين، ولذلك نريد تنظيف وجه فيفا، بهذه الجوائز والقرارات التي اتخذها جياني إنفانتينو (رئيس الاتحاد الدولي الحالي) سيعود الجميع لمتابعة كرة القدم".


وأجاب بخصوص إذا ما كان يفكر بالمشاركة بدور فاعل في الاتحاد: "سأتعاون في أي شيء يريده إنفانتينو، يعجبني أن يشاهد الجميع كرة القدم بفرحة وشغف، ولا يعجبني أن يتحدث الناس عن الفساد وعمن يسرق، أنا أريد الشفافية وهذا ما يعرفه إنفانتينو".


وأوضح أنه "سعيد جداً" في الوقت الحالي، ولكنه حذر أنه سيذهب من جديد إذا لم يكن كذلك أو لم ير شفافية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024