منذ 7 سنوات | رياضة / الأناضول

خطف فريق برشلونة، الأحد، نقطة التعادل مع مضيفه فياريال بهدف لكل منهما في الجولة السابعة عشر للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد برشلونة إلى 35 نقطة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد المتصدر، ونقطة واحدة خلف إشبيلية الوصيف، فيما ارتفع رصيد فياريال إلى 30 نقطة في المركز الخامس.

ولم يتمكن برشلونة منذ بداية عام 2017 من تحقيق أي فوز حيث سقط في فخ الهزيمة أمام أتليتك بيلباو في ذهاب دور الـ 16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس ملك إسبانيا، ثم التعادل اليوم مع فياريال بهدف لكل منهما.

وجاءت المباراة سريعة في مجملها من جانب لاعبي الفريقين حيث تبادلا الهجمات منذ أول دقيقة في اللقاء وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب فياريال الذي مال أداؤه للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين طوال شوط المباراة الأول ليخرجا متعادلين سلبيًا.

ولم تتغير الأمور كثيرًا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، إلى أن جاءت الدقيقة 50 لتشهد معها هدف التقدم لفياريال عندما انطلق البرازيلي أليكسندر باتو بالكرة ومرر كرة هدية إلى زميله الإيطالي نيكولا سانسوني سددها قوية في الشباك.

ومال أداء فياريال للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، قابله ضغط مكثف من جانب برشلونة في رحلة بحث عن التعادل إلى أن جاءت الدقيقة 90 ليتمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة في الشباك.

وشهدت الثواني الأخيرة طرد لاعب فياريال خاومي كوستا لحصوله على الإنذار الثاني، وبعدها أطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلنًا نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي. 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024