أفادت وسائل إعلام يمنية بمقتل عمر سعيد الصبيحي، قائد اللواء الثالث التابع للجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، خلال اشتباكات في منطقة ذباب بمحافظة تعز.

وقال موقع "المشهد اليمني"، السبت 7 يناير/كانون الثاني، إن الصبيحي قتل في مواجهات مع الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

ونقلت مواقع إخبارية يمنية عن مصدر عسكري قوله إن القائد قتل إثر مشاركته في المعارك التي دارت السبت، وتمكنت فيها القوات الحكومية اليمنية من السيطرة على منطقة ذباب الساحلية ومناطق أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الإعلان عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لقوات الرئيس هادي، بمساندة التحالف العربي، تهدف للسيطرة على الساحل الغربي لمحافظة تعز.

وأكد "المشهد اليمني" أن أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مسنودين بغارات مكثفة لطائرات التحالف العربي"حققوا انتصارات عسكرية كبرى في عدد من المناطق الغربية لمحافظة تعز".

وأكد الناطق باسم الجيش الوطني في تعز، العقيد منصور الحساني، استكمال تحرير كامل منطقة ذباب المطلة على مضيق باب المندب.

من جانبه أكد المسؤول الإعلامي في "مجلس التنسيق للمقاومة في محافظة تعز" رشاد الشرعبي، سيطرة "المقاومة على منطقة حمير مقبنة الاستراتيجية، حيث تربط بين تعز- الحديدة – المخا".

وأضاف الشرعبي أن السيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية "تمكن المقاومة من قطع الطريق على الإمدادات العسكرية للميليشيات الانقلابية في الحديدة والمخا".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024