منذ 7 سنوات | اقتصاد / د ب أ

بدأت الحكومة اليونانية تطبيق العديد من الزيادات الضريبية على مواطنيها مع بداية العام الجديد 2017.


ومع بداية فرض هذه الضرائب سترتفع أسعار الكثير من المنتجات والسلع مثل القهوة والسجائر والوقود.


ونشرت وسائل إعلام يونانية قوائم مطولة اليوم الإثنين للمنتجات والسلع التي ينتظر أن تشهد زيادة في الأسعار مع بداية العام الجديد.


وتسعى اليونان التي تواجه شبح الإفلاس لزيادة عائداتها بنحو 2.45 مليار يورو خلال العام الحالي من خلال إجراءات إضافية من بينها فرض المزيد من الضرائب.


وحسب هذه التقارير، فإن الضريبة على البنزين ارتفعت من 67 إلى 70 سنتاً للتر الواحد، في حين تبلغ الزيادة في ضريبة السولار 8 سنتات للتر.


وكانت الزيادة التي شهدها الغاز الطبيعي للسيارات هي الأعلى بين هذه الزيادات، حيث تبلغ 10 سنتات لكل لتر ليصبح سعر اللتر0.43 يورو لكل لتر.


كما زادت الضرائب التي تمس المستهلكين العاديين حيث ارتفع سعر كيلو التبغ بنحو 10% ليصبح 170 يورو للكيلو وارتفعت أيضاً السوائل الخاصة بما يعرف بالسجائر الإلكترونية.


وارتفع سعر كيلو القهوة بواقع 2 إلى 3 يورو ما يعني حسب وسائل إعلام يونانية ارتفاع سعر فنجان القهوة بنحو 10 إلى 20 سنتاً. كما ارتفعت ضرائب الاتصالات بالخطوط الأرضية بنسبة 5%.


ولكن الحكومة اليونانية تعتزم تحصيل أغلب العائدات المنشودة من خلال فرض المزيد من الضرائب على المزارعين و أصحاب المنازل والمتقاعدين و أصحاب الأعمال الحرة.


كما تسعى الدولة لتحصيل نحو 1.5 مليار يورو من خلال تقليص أجور التقاعد.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024