منذ شهرين | أنت وطفلك / 24.ae

الأيام والأشهر الأولى من عمر الطفل حديث الولادة لها مذاق خاص، وتعتبر غرفة الطفل وملابسه الأولى إحدى لمسات الرعاية الخاصة من الأبوين للصغير. بصيغة أخرى إنها العالم الذي يحتضن الرضيع بعد خروجه من رحم الأم. إليك بعض النصائح التي تساعدك على تصميم واختيار غرفة نوم الطفل حديث الولادة:

التيمة. ابدأ باختيار التمية المناسبة التي تتماشى مع شخصية  وطبيعة الرعاية التي تنوي أن تحيط بها رضيعك. مثلاً تيمة البحر، أو الشجر، أو الغابة والحيوانات، أو قد تكون التيمة وفق لون معين مثل ألوان السماء واختلافها من النهار إلى الليل.

الخزائن. من الضروري أن تحتوي غرفة نوم الصغير على كثير من الخزائن والأدراج والصناديق لتخزين الألعاب  والكتب والدمى وأنواع الملابس والأغطية المختلفة التي يحتاجها. كما ينبغي أن تكون الصناديق والخزائن متنوعة المقاسات.

الهدوء. ينبغي أن توفر غرفة نوم الطفل لمسات الهدوء والراحة والاسترخاء، ويلعب اختيار درجات الألوان  دوراً هاماً في إحاطة الطفل بهذا الشعور. من الضروري أن تكون درجة اللون هادئة أشبه بالظلال، وعليك تفادي الدرجات الصارخة من أي لون.

المقاسات. عليك مراعاة المقاسات المناسبة للطفل، وأن تكون الارتفاعات في متناوله بعد أن يخطو أول  خطوة في مراحل نموه ويستطيع أن يحبو، ثم يقف، ويمشي. ينبغي تصور منظور الغرفة أثناء تصميمها من وجهة نظر الطفل ليحبها ويشعر أنها عالمه الذي يرغب في الإقامة فيه أطول وقت بينما يكبر جسمه وتزداد قدراته.

الإكسسوارات. لا داعي للقلق من الألوان الهادئة، لأن الإكسسوارات وتفاصيل الديكور الصغيرة، مع ألعاب  الطفل والدمى الملونة ستجعل الغرفة بهية وزاهية ومكاناً للمرح، كما أنها يمكن أن تساعد على تنويع درجات اللون في المستقبل.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2017