منذ 7 سنوات | أنت وطفلك / 24.ae

هناك صعوب لإزالة علامات جدري الماء (الحُماق) على الجلد، لكن بعض العلاجات المنزلية أثبتت فاعلية في التخلّص من آثار هذا الفيروس على البشرة. إليك أهم هذه الحلول:


ماء جوز الهند. يعتبر ماء جوز الهند من وسائل تفتيح لون البشرة، خاصة أنه يحسّن الدورة الدموية في  الشرايين الدقيقة التي تغذي الجلد، فيتنفس أفضل. كذلك يحتوي ماء جوز الهند على مادة تشفي جروح الجلد وتجدد خلاياه. استخدم قطعة قطن مبللة بماء جوز الهند لغسل الوجه ومناطق الجلد المصابة في الصباح.


العسل. من أفضل العلاجات الطبيعية للبشرة، والتي تساعد على تجديد خلاياها بسرعة وتفتيح لونها. اخلط  بعض العسل الطبيعي بحبوب الشوفان وضعه على المناطق المصابة لمدة نصف ساعة يومياً، ثم اغسل وجهك بالماء البارد. كرّر العلاج 3 أيام لترى نتائج.


البابايا. تعتبر فاكهة البابايا مرطباً رائعاً للبشرة، وتساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتجديدها. اخلط البابايا المهروسة مع بعض الحليب وضعه على المناطق المصابة لمدة 5 إلى 100 دقائق، ثم اغسلها بالماء البارد.


الصبّار. يخفّف هلام الصبّار التورّم والاحمرار والالتهاب، ويجدد خلايا الجلد المتضرّرة. بعد استخراج هلام (جل) الصبّار ضعه على المناطق المصابة حتى يجفّ تماماً، ثم اغسلها بالماء البارد. كرر العملية 33 مرات يومياً لترى نتائج فعّالة.


زبدة الكاكاو. تحتوي زبدة الكاكاو على أحماض دهنية تزيد ترطيب ونعومة ولمعان البشرة. ضع زبدة الكاكاو على بشرتك حتى تُمتص، ثم كرّر العملية 3 أو 4 مرات في اليوم.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024