منذ سنة | رياضة / وكالات


يواجه اللاعبون العائدون من كأس العالم 2022 خطر الإصابات المتزايد، سيما بعد الاستئناف السريع للدوريات دون إعطاء اللاعبين فرصة كافية للاستشفاء والراحة.

حذر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "فيفبرو" من خطر الإصابات المحدق باللاعبين الذين شاركوا في مونديال قطر، بعد استئناف المسابقات الكروية بشكل سريع.

وأكد الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو)، أن أجندة المباريات التي أحاطت بمونديال 2022، ستزيد الضغوط فيما يتعلق بالصحة الجسدية والذهنية للاعبين.
وقال الأمين العام لفيفبرو جوناس باير هوفمان أن هناك حاجة ماسة لفترة من الراحة للاعبين.

وأوضح هوفمان لوكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا): "هناك علاقة مثبتة علمياً بين نوعية الحمل الزائد الذي يتعرض له اللاعبون وخطر الإصابات، ونشهد انتشاراً متزايداً على ما يبدو لإصابات معينة شائعة عندما لا يتعافى الجسم بشكل صحيح".

وأضاف: "لقد رأينا بعض اللاعبين الذين شاركوا قبل كأس العالم فيما بين عشر و15 مباراة متتالية دون وجود وقت مناسب للتعافي، والذي نحدده بنحو خمسة أيام على الأقل بين المباريات، هذا شيء يحتاجه اللاعبون ليس بين كل مباراة وأخرى، لكنهم يحتاجون ذلك بشكل دوري بعد أربع أو خمس أو ست مباريات".

بدوره حذر خبير الطب الرياضي ورئيس الجهاز الطبي السابق في نادي إشبيلية الإسباني خوان خوسيه خيمينيث من ارتفاع مخاطر تعرض اللاعبين الذين خاضوا المونديال للإصابات في "الليغا".

وذكر خوسيه خيمينيث بأن اللاعبين اللذين شاركوا في المونديال وخاصة هؤلاء اللذين وصلت منتخباتهم إلى الأدوار النهائية: سيلعبون دقائق أكثر وبقوة أكبر مقارنة بنظرائهم بعد خوضهم بالفعل لقاءات منهكة بدنيا وعاطفيا".

وأوضح: "هؤلاء اللاعبون على المدى القريب لن يواجهوا مشكلة لأنهم في حالة جيدة، لكن مع استمرار المسابقات سيكونون أكثر عرضة للإصابات من زملائهم الذين حصلوا على راحة".

وأكد الخبير أن اللاعبين الذين حصلوا على راحة أثناء المونديال نفذوا ما يشبه فترة إعداد و"سيحتاجون وقتا كي يتأقلموا على رتم المنافسة، لذا سوف يعانون خطر إصابات على المستويين المتوسط والبعيد أقل من هؤلاء العائدين من المونديال".

هذا وأبدى مدرب نادي توتنهام الإنجليزي أنطونيو كونتي انزعاجه وعدم رضاه بسبب استئناف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بسرعة.

وقال كونتي "أنا لست سعيداً لعودة المنافسات سريعاً بعد ثمانية أيام فقط من انتهاء كأس العالم، اللاعبين العائدين من كأس العالم ليسوا في أفضل مستوى في الوقت الحالي".

وأشار إلى أنه ربما يقرر إراحة بعض اللاعبين وعدم إشراكهم حتى يستعيدوا عافيتهم وطراوتهم البدنية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024