توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة بخاصة في المناطق الشمالية والجنوبية مع ثلوج متفرقة على ارتفاع 1800 متر وما فوق. وجاء في النشرة الاتي:


- الحال العامة:  طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهراليوم حيث يتقلب تدريجا بسبب تأثير منخفض جوي متمركز جنوب شرق ومن المتوقع ان يتأثر فجرالأحد بمنخفض جوي آخر متمركز فوق تركيا ويكون أكثر فعالية ومصحوب بكتل هوائية اشد برودة يجلب معه أمطار، وثلوج، ورياح ناشطة، وعواصف رعدية، ويبلغ ذروته صباح الاثنين حيث يتدنى مستوى تساقط الثلوج دون الـ 1500 متر.
معدل درجات الحرارة لشهر كانون الاول في بيروت من 13 درجة إلى 21 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان: 

*الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل، يتحول اعتبارا من بعد الظهرالى غائم ومن الضباب على المرتفعات، تتساقط امطار متفرقة أحيانا مع بعض الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق.

*السبت: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة بخاصة في المناطق الشمالية والجنوبية مع ثلوج متفرقة على ارتفاع 1800 متر وما فوق.

*الأحد: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب بشكل كثيف أحيانا على المرتفعات مما يؤدي الى سوء الرؤية، تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا اعتبارا من الظهر وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تتجاوز الـ 60 كلم/س، كما يتوقع تساقط حبات من البرد وتشكل السيول على الطرق، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق خلال النهار ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل لتلامس الـ 1400 متر. 

*الإثنين: غائم اجمالا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وتساقط امطار تكون غزيرة أحيانا خاصة فترة قبل الظهر، وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تصل إلى 60 كلم/س كما يبقى التحذير من تساقط حبات البرد وتشكل السيول على الطرق. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر ودون ذلك شمال البلاد لتلامس 1200 متر ويستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات، يتوقع أن تخف حدة الأمطار مساء مع حدوث بعض الانفراجات. 

-الحرارة على الساحل من  9 الى 19 درجة، فوق الجبال من 7 الى 11 درجة ، في الداخل من 5 الى 13 درجات.

- الرياح السطحية:   شمالية غربية نهارا، تتحول بعد الظهر الى جنوبية - غربية، سرعتها بين 10 و 30 كلم/س. 

- الانقشاع: متوسط على الساحل يسوء بعد الظهر على المرتفعات بسبب الضباب. 

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين  55 و 75 %. 

- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 21 درجة.

- الضغط الجوي: 762 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 6.39، ساعة غروب الشمس: 16,34.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024