منذ 7 سنوات | ثقافة / د ب أ

إذا كان هناك صديق جيد أو فرد من العائلة مصاباً بالإكتئاب، من المهم للغاية أخذ الموقف على محمل الجد وإبداء قدر من التفهم.


ومن المهم أيضاً تشجيع الفرد المكتئب على السعي للحصول على مساعدة مهنية، تماماً كما كنت ستفعل إذا كسر ذراعك أو أصبت بأي نوع من الإصابات البدنية الأخرى، بحسب بوابة إنفورمد هيلث التي تقدم النصائح بشأن الصحة.


وتقول البوابة إن الاكتئاب يختلف عن مراحل الحزن حيث أنه يدوم أطول ويؤثر سلباً على كل أفكار وأنشطة الشخص. ويقول التقرير: "غالباً ما يشعر الأشخاص بأنهم عالقون في حفرة عميقة، ويشعرون بالحزن والافتقار إلى الدافع والثقة بالنفس ويرون أنفسهم عديمي القيمة".


يجب أن يتذكر أصدقاء وعائلة الأشخاص المكتئبين أن العلاج يأخذ فترة. ورغم المرض، يتعين على الأفراد الذين يعانون من الاكتئاب الاعتناء بأنفسهم بتناول وجبات منتظمة والحصول على قدر مناسب من النوم ومواصلة الإشتراك في الهوايات أو غيرها من الأنشطة التي كانوا يستمتعون بها قبل معاناتهم من الاكتئاب.


يذكر أن بوابة" إنفورمد هيلث" يتولى إعداد مادتها التحريرية معهد الجودة والكفاءة في مجال الرعاية الصحية الذي تموله الحكومة الألمانية لفصل الحقائق الصحية عن الأساطير.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024