تطلق شركة أبل، اليوم الاثنين، تحديثاً جديداً "أي أو أس 16.1" يسمح لمستخدمي آيفون وآيباد، وتلفزيون أبل بالوصول إلى تطبيق "Apple Fitness +" للياقة البدنية.
ويتيح التحديث الجديد لمستخدمي آبل التمتع بخدمات التطبيق حتى في غياب ساعة "أبل ووتش"، مقابل 9.99 دولارات شهرياً، أو 79.99 دولاراً سنوياً.
وأشارت آبل إلى أنها تقدم 3 أشهر مجانية عند شراء جهاز iPad أو iPhone أو Apple TV جديد، حسب موقع "بيزنس إنسايدر".
ويشمل التحديث مكتبة صور مشتركة على خدمة "آي كلاود"، حيث سيتمكن المستخدمون من إضافة وحذف الصور وتعديلها.
وسيكون التحديث متاحا لمستخدمي "آيفون 8" وما بعده، بميزات تختلف عن التحديث السابق "آي أو أس 16" في سبتمبر (أيلول) الماضي.
ويتضمن التحديث الجديد خانة "شحن بالطاقة النظيفة"، لتحسين الشحن عندم توفر مصادر طاقة أكثر نظافة، ما يقلل من انبعاثات البصمة الكربونية لهواتف آيفون.
وسيكون الخيار موجودا في الإعدادات وتحديدا في رمز البطارية، حيث سيكون هناك اسم "Battery Health & Charging"، وأسفل نص صغير جاء فيه: "يحاول آيفون في منطقتك أن يقلل من البصمة الكربونية من خلال طريق الشحن الانتقائي، عندما تتوفر كهرباء ذات انبعاثات كربونية منخفضة".
المكتبة المشتركة
يسمح التحديث الجديد للمستخدم بإنشاء مكتبة صور على "آي كلاود"، لدعوة ما يصل إلى 6 أشخاص إليها إضافة الصور وتعديلها وحذفها وإبداء الإعجاب ببعضها، وتشمل المكتبة صوراً وفيديوهات.
الأنشطة الحية
ستظهر تنبيهات عن خدمة الأنشطة الحية للمستخدم بمجرد إغلاق شاشة آيفون لتزويده بمعلومات فورية، مثل آخر أخبار الرياضة وتطبيقات توصيل الطعام للمنزل وغيرها.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024