تأتي منتجات آبل بسعر مرتفع مما يجعلها جذابة للمزورين، وما لم تشتر المنتجات مباشرة من آبل أو من بائع تجزئة موثوق، فهناك احتمال أن ينتهي بك الأمر بشراء منتج مزيف.

ولحسن الحظ يمكنك معرفة ما إذا كان شاحن ماك بوك أصلياً أم لا. وهناك الكثير من أجهزة الشحن من جهات خارجية، الكثير منها جيد، وبعضها سيء. حتى أن هناك بعض شواحن USB-C القوية بقوة 140 واط والتي ستشحن جهاز ماك بوك برو مقاس 16 بوصة الذي يعمل بنظام M1.

وإذا كنت اشتريت شاحناً تابعاً لجهة خارجية، فلن يتم تحديده على أنه شاحن آبل، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنه خطير أو ذو جودة رديئة.

ولمعرفة إذا كان شاحن ماك بوك أصلياً أم لا، قم بتوصيل الشاحن بمأخذ التيار وتوصيل جهاز ماك بوك به. بعد ذلك، اضغط مع الاستمرار على مفتاح OPTION في جهاز ماك بوك الخاص بك وانقر فوق شعار آبل في في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، ثم معلومات النظام.

من هناك، انقر فوق "الطاقة" في العمود الأيسر. إذا كان الشاحن أصلياً، فسيظهر ذلك الشركة المصنعة باسم آبل إنك، إضافة إلى معلومات حول الشاحن، بما في ذلك إصدارات الأجهزة والبرامج الثابتة.

إذا لم يكن الشاحن شاحناً أصلياً من آبل فسترى معلومات أقل بكثير.




تعرض هذه الشاشة أيضاً القوة الكهربائية الناتجة للشاحن، وهي طريقة جيدة للتحقق مما إذا كان الشاحن لديك يوفر الطاقة التي يعد بها، بحسب موقع زد نت.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024