تعمل غوغل على تطوير دعم لمفاتيح المرور في نظام التشغيل أندرويد، حيث قالت الشركة اليوم أنها ستوفر الميزة التي ستتيح إلغاء كلمات المرور على غوغل بلاي بيتا، أو كروم كاناري، بشكل تجريبي، قبل إتاحته للجميع في وقت لاحق من هذا العام.
تهدف مفاتيح المرور بشكل أساسي إلى أن تكون بديلاً لكلمات المرور. وبدلاً من الاضطرار إلى الاحتفاظ بنمط أبجدي رقمي لموقع معين، فإن هذه الميزة ستعتمد على استخدام مفاتيح معينة في جهاز المستخدم.
من خلال الاستفادة من دعم التعرف على بصمات الأصابع أو الوجه، فإن أي نظام تشغيل يدعم مفاتيح المرور سيستخدم جهازك لإنشاء مفتاح خاص يتفاعل مع المفتاح العام للخدمة. سيكون كلا المفتاحين هما مفتاح المرور الخاص بك. وسيكون بالإمكان استخدام مفاتيح المرور بجانب كلمات المرور أو بدلاً منها.

تعد مفاتيح المرور بديلاً أكثر أماناً لكلمات المرور وعوامل المصادقة الأخرى، إذ لا يمكن إعادة استخدامها، وتحمي المستخدمين من هجمات التصيد الاحتيالي. وقد أوضحت جوجل في منشور على مدونتها أن مفاتيح المرور مبنية على معايير الصناعة وتعمل عبر أنظمة تشغيل وأنظمة مستعرض مختلفة، ويمكن استخدامها لكل من مواقع الويب والتطبيقات.
في الوقت الحالي، ستعمل مفاتيح المرور فقط مع تطبيقات الويب على أندرويد، ويمكنك أيضاً تسجيل الدخول إلى تطبيقات الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان لديك مفتاح مرور مخزن على هاتفك. لاحقاً، ستتيح لك الشركة إنشاء مفاتيح مرور باستخدام تطبيقات أصلية، وسنقترب خطوة واحدة من مستقبل أكثر أماناً وبدون كلمات مرور، وفق ما أورد موقع “ديجيتال ترندز” الإلكتروني


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024