تحرص شركة "أبل" في شهر سبتمبر (أيلول) من كل عام أن تقدم إعلانات جديدة لإصدارات وأجهزة، حتى بات هذا الشهر عيداً تقنياً يتم الكشف فيه عن أفضل ما توصل إليه عملاق التقنية الأميركي من تكنولوجيا.

والسبب في اختيار هذا التوقيت هو أن الشهر التاسع يسبق موسم الأعياد الذي ترتفع فيه المبيعات، في حين توزع بقية منتجاتها الأقل أهمية على مدار العام، كأن تخصص بداية العام لأجهزة "آيباد" و"آي ماك"، في حين تكون الإكسسوارات والخدمات المستحدثة والملحقات لما تم إعلانه سابقاً في منتصف العام، أما نهاية العام بدءاً من ديسمبر (كانون الأول) فتكون للأجهزة المدرسية وبالطبع هواتف الـ"آيفون" أهم منتجات الشركة.

أجهزة "آيفون"

وما دام العام قد بلغ سبتمبر، فاتحة موسم الأعياد والعيد التقني الأشهر، فمن المفترض أن يشهد يوم السابع من هذا الشهر مؤتمر "أبل" المقبل إشهار "آيفون 14"، ومن المتوقع أن يقدم أكثر من إصدار للجهاز، مع إلغاء "آيفون ميني" من سلسلة النسخ التي تطرح لضعف الإقبال عليه مقارنة بالحجم العادي ونسخة "ماكس".

ومن المتوقع أن يتم إطلاق "آيفون 24 بلس" وهو بحجم "ماكس" نفسه ولكن بسعر أرخص وبديل عن "آيفون ميني"، بمقاس 6.7 المرغوب من قبل مستخدمي أجهزة الشركة الأميركية. ومع الأخذ في الحسبان ارتفاع سعر النسخة السابقة من المرجح أن تطلق الشركة نسخة أرخص بالمقاس نفسه.

وينتظر المتابعون أن تعلن "أبل" جهازين بمقاس 6.1، وجهازين بمقاس 6.7، إضافة إلى ميزة الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية بشكل حصري لجهاز واحد "أيفون برو ماكس" غالباً.

وتحدث بعض المصادر عن إطلاق "أبل" أجهزة "أيباد" جديدة بإصدار جديد كلياً عن النسخة العادية، ويكون بتصميم يشبه "أيباد إير" و"أيباد برو"، ولكن بسعر منخفض يكون أقل من 500 دولار أميركي، بمنفذ "USB-C" الأسرع في الشحن بدلاً من منفذ "Lightning"، ويمكن هذا المنفذ المستخدم من إيصال الجهاز بعدد أكبر من الأجهزة كشاشة خارجية أو قرص تخزين خارجي وغيرها من الأجهزة التي تساعد المستخدمين في الاستفادة من الجهاز بشكل أكبر.

الساعة

أما بخصوص ساعة "أبل"، فمن المنتظر أن يتم الكشف عن نسخة جديدة بمميزات صحية أكثر، للتعرف على نسبة السكر في الدم مثلاً، لكن لم يتم حسم إدراجها هذا العام، ومن الممكن تأجيلها إلى العام الجديد.

وستكون الساعة بثلاثة مقاسات، المقاس الجديد سيكون 49 ملم، في حين ستحافظ على المقاسات القديمة، إلا أن الاستثمار سيكون عبر إضافة مميزات صحيحة بعد أن توسعت خدماتها لتشمل الأنشطة الرياضية وإضافة الخدمات الصحية.

السماعة

أيضاً من المتوقع أن تعلن "أبل" سماعة جديدة بإصدار محسن ومميزات مختلفة عن الإصدار السابق، لكن لا معلومات عنها بسبب تكتم كبير على مميزات السماعة الجديدة، جوهرة تاج الشركة أخيراً بوصفها واحدة من أنجح المنتجات في تاريخ الشركة، إذ ساهمت بشكل كبير في رفع أرباحها بسبب الجودة وأيضاً والتقنيات الجديدة التي أضافتها "أبل" لمستخدمي السماعات.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024