يمكن أن يكون أخذ الأطفال في عطلة تجربة مرهقة للغاية، ولكن هناك بعض التدابير التي تجعل هذه العطلة ممتعة بعيداً عن المشاكل.
وأتقنت صحفية السفر روزالين ويكيلي فن السفر مع الأطفال الصغار، حتى في الرحلات الطويلة، وقدمت نصائحها للآباء الآخرين. فيما يلي أهم هذه النصائح، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:
اختر فندقك بحكمة
تشرح روزالين أن اختيار الفندق المناسب عامل حاسم لعطلة مميزة. وبدلاً من اختيار الأماكن الأكثر روعة، فإنها توصي بإيجاد مكان مثالي للإقامة مع الأطفال والرضع. والفلل المخدومة ، والفنادق المناسبة للعائلات، والمنتجعات الشاملة على رأس قائمتها.
استثمر في عربة أطفال مناسبة للسفر
نظراً لأن بعض عربات الأطفال كبيرة جداً بحيث لا يمكن حملها، تنصح روزالين بالاستثمار في واحدة تفي بمتطلبات الحجم لمعظم شركات الطيران.
احجز سريراً مسبقاً للرحلات الطويلة
ستقدم معظم شركات الطيران سريراً، لكن هذا سيتطلب مكالمة لشركة الطيران بمجرد حجز تذاكر الطائرة. ويعد فحص القياسات أمراً مهماً أيضاً حيث قد يكون من الضروري الحصول على مقاس مناسب لطفل صغير.
قم بشراء بعض كتب الأنشطة والألعاب الجديدة للطائرة
كتب المصلقات وألعاب البطاقات وحزم اللوغو الصغيرة وأقلام التلوين كلها تساعد على قضاء الوقت، سواء أثناء الرحلة أو أثناء انتظار الطعام في المطاعم أثناء الإجازة.
قم بتنزيل بعض تطبيقات الأنشطة والبرامج التلفزيونية المناسبة
احرص على تنزيل تطبيقات الأنشطة المناسبة لعمر الطفل على الهاتف أو جهاز الآيباد. قم بتنزيل بعض الأفلام والبرامج التلفزيونية أيضاً لإبقاء الصغار مشغولين.
استفد من منطقة اللعب اللينة في المطار
تتمتع بعض المطارات بنوع من مناطق اللعب بمجرد تجاوز الأمن. وتوفر هذه المناطق أنشطة عديدة تساعد على تسلية الأطفال قبل الرحلة.
اطلب الدخول إلى قمرة القيادة
يعتمد هذا على الرحلة والقبطان، لكن العديد من الطيارين يسعدهم أن يأخذ راكب صغير نظرة حول قمرة القيادة، ويمكن أن يحول هذا كابوس الانتظار في حال تأخر الرحلة إلى واحدة من أفضل أجزاء الرحلة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024