أعلن وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، نتائج الانتخابات النيابية 2022، التي تصدر تباعا، خلال مؤتمر صحافي من وزارة الداخلية.

وقال: “رغم كل الصعوبات والتشكيك استطعنا إنجاز الإستحقاق الإنتخابي بطريقة جيدة، وكل حملات التشكيك التي تترافق مع فرز النتائج لا تؤثر على عملنا ولا على عم الموظفين والقضاة الذين وصلوا الليل بالنهار للقيام بواجبهم الوطني للمساهمة بخلاص البلد وإصدار النتائج، ونسب الإقتراع ليست منخفضة بل جيدة، وهي تقريبا مثل أو أقل قليلا من النسب بالإنتخابات السابقة”.

وأوضح مولوي انه “بالنسبة للنتائج، يمكن أن تتأخر، وحرصا على الشفافية سنعطي النتائج تباعا، والنتائج صدرت في 4 دوائر بشكل نهائي وأصبحت موجودة في وزارة الداخلية، وباقي الدوائر يتم العمل عليها والقضاة سيستمرون حتى إعلان النتائج، ولن يتركوا الا بعد الإنتهاء إصدار النتائج”.

وقال: “حريصون على جميع التفاصيل ونوثق كل الملاحظات لاجابة عليها، لا يوجد اي تلاعب إذ ان الداخلية تعلن النتائج ولا تقررها وواجبنا ضمان أمن الانتخابات ولا نتدخل في عمل القضاء”.

واعلن انه في دائرة الجنوب الثانية فاز: نبيه بري، حسين جشي، علي خريس، عناية عزالدين، علي عسيران وميشال موسى.

وفي الجنوب الأولى فاز: عبد الرحمن البزري وأسامة سعد وسعيد الأسمر وشربل مسعد وغادة أيوب.

وفي دائرة البقاع الثالثة فاز: حسين الحاج حسن، غازي زعيتر، إيهاب حمادة، ابراهيم الموسوي، أنطوان حبشي، جميل السيد ومحمد الحجيري.

وفاز في جبل لبنان الأولى: زياد الحواط، رائد برو، ندى البستاني، نعمة افرام، شوقي الدكاش، فريد الخازن، سيمون أبي رميا وسليم الصايغ.

وفاز في البقاع الأولى: رامي ابو حمدان، وجورج عقيص، وميشال ضاهر، الياس اسطفان، سليم عون،  بلال الحشيمي وجورج بوشكيان.

واعلن مولوي ان الفائزين في دائرة البقاع الثانية هم: قبلان قبلان،وائل ابو فاعور، حسن مراد، ياسين ياسين، شربل مارون وغسان السكاف

والفائزون في دائرة جبل لبنان الثالثة هم: علي عمار وبيار بو عاصي وهادي ابو الحسن والان عون وفادي علامة وكميل شمعون.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2022