تطبيق "سناب شات" سيتيح تغيير أسماء المستخدمين

ظهرتطبيق "سناب شات" عام 2011  وكثير من المستخدمين في ذلك الحين كانوا من المراهقين واختاروا أسماء استخدام أحيانا غريبة أو غيرجدية. حتى اليوم منصة "سناب شات" لاتتيح تغيير اسم المستخدم. وكان على الكثيرين إنشاء حسابات جديدة وحذف حساباتهم القديمة، وخسارة  المتابعين و محتوى حساباتهم.

لكن يبدو أن شركة سناب ستغير نهجها وستتيح تغيير أسماء المستخدمين. سيتمكن مدمنو "سناب شات" من ترك الاسم المستخدم في الأصل دون الحاجة إلى إنشاء حساب جديد، بحيث سيحافظون بذلك على جهات الاتصال والذكريات وتفاصيل الحساب الأخرى كما كانت.

 يحذر المِلَفّ الصحفي من "سناب شات" إنه لا يمكن  تغيير اسم المستخدم أكثر من مرة واحدة في العام الواحد. كذلك لا يمكننا اختيار اسم مستخدم أخر أو اسم مستخدم قديم لنا. هذا يعني أنه بمجرد تغيير اسم المستخدم، سيصبح الاسم القديم في أرشيف"سناب شات" ولا يمكن استخدامه مجددا لذا يجب اختيار اسم المستخدم الجديد بحكمة و روية.


لتغيير اسم المستخدم:

  • الضغط على أيقونة Bitmoji في الزاوية اليمنى العليا من الكاميرا للوصول إلى شاشة مِلَفّ التعريف.
  • النقر على أيقونة الإعدادات في الزاوية اليمنى العليا.
  • الضغط على "اسم المستخدم"، أسفل الاسم مباشرة، وتحديد "تحرير اسم المستخدم" المميز باللون الأزرق.
  • النقر فوق "متابعة" في النافذة المنبثقة التي تذكر أنه لا يمكن تغيير الأسماء إلا مرة واحدة في العام.
  • أدخال اسم المستخدم الجديد، ثم تسجيل الدخول مرة أخرى إلى تطبيق  "سناب شات"  لإنهاء التغيير.

حاليا صفحة الدعم في موقع "سناب شات" لا تأخذ بعين الاعتبار هذا التغيير لا تزال تنبه من إنه لا يمكن تغيير اسم المستخدم  "لأسباب أمنية"

ستتوفر هذه  الميزة على أنظمة التشغيل iOS وAndroid في تحديث منتظر في  23 شباط 2022.


تويتر تمييز الحسابات المؤتمتة الجيدة  بعلامة Goodbots

بدأت شركة "تويتر" لمزيد من الشفافية للمستخدمين بتمييز  الحسابات المؤتمتة  بعلامة "Good bot" في حال كانت الحسابات تستخدم النشر التلقائي و ذلك عن طريق  إظهار علامة توضح إذا ما كانت الحسابات تستخدم نظام النشر الآلي أو البوتات في نشر التغريدات.

كانت تويتر قد اختبرت  هذه الميزة  في شهر سبتمبر الماضي لدى بعض المستخدمين، الهدف الرئيسي من هذه الميزة الجديدة هو السماح لأكبر عدد ممكن من الأشخاص بالتعرف بسهولة على الحسابات الآلية، حتى لا تخلط بينها وبين المستخدمين العاديين.  تظهر الإشارة Automated في كل تغريدة للحسابات المعنية، ويذكر اسم مستخدم "تويتر" لمنشئها في المِلَفّ الشخصي

علامة GoodBots متاحة لجميع مطوري برامج الروبوت،  لن تكون اجباريه بل على أساس تطوعي، ويمكنهم إضافتها يدويًا للحسابات التي تستخدم النشر التلقائي؛لكن ستكون هناك حالات تطلب بها "تويتر" من المغردين توضيح هذا الأمر خاصة في حال كانت  الحسابات ذات عدد كبير من المتابعين.

يبدو أن بَدْء تمييز الحسابات المؤتمتة  بعلامة  GoodBots t هو إرادة "تويتر" في التمييز بين الحسابات المؤتمتة الجيدة و محاربة الروبوتات الخبيثة التي تُستخدم أحيانًا لنشر المعلومات الكاذبة بشكل جماعي؛  كما حدث خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016،  حيث تم الكشف خلال التحقيقات  عن  استخدام شبكات كبيرة من روبوتات "تويتر" مترابطة فيما بينها  للتأثير على النقاش السياسي.


فيسبوك تغير اسم خلاصة الأخبار بعد أكثر من 15 عامًا

في اليوم الذي أطلقت فيه فيسبوكFacebook News في فرنسا ، قررت أيضا تغيير  اسم خلاصة أخبار فيسبوك، News Feed  إلى Feed وهو الجزء الأساسي من الخدمة التي يتصفحها المستخدمون لمعرفة ما شاركه أصدقاؤهم وعائلاتهم.

ويعد هذا تغييرًا كبيرًا من بعض النواحي. نعرف أن "فيسبوك" هي من أكثر المنصات استخدامًا في العالم، والخلاصة Feed هي واجهتها الرئيسية.من الممكن أن يساعد تغيير الاسم في إزالة الالتباس المحتمل بعد إطلاق تبويب الأخبار Facebook News في فرنسا.

الهدف ربما من إعادة تسمية خلاصة الأخبار News Feed  إلى Feed   هو تمييز تلك المنشورات – التي تتضمن تحديثات من الأصدقاء والمجموعات والصفحات والأحداث ; و غيرها – من قسم الأخبار الفعلي.

أخيرا هل هي السياسة التسويقية الجديدة   مارك زوكيربيرغ في تغيير الأسماء.. من "فيسبوك" إلى "ميتا"، من News Feed  إلى Feed ثم  تغيير لقب الموظفين من Facebookers  إلى Metamates ...  محاولا  بذلك  تبييض صفحة شركته الداكنة؟


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024