صحيفة البناء


ـ خفايا

تؤكد مصادر سياسية أن نقاشا داخلياً وخارجياً جدياً يجري في ضوء مقاطعة تيار المستقبل للانتخابات لتفادي مشهد المقاطعة عام 92 وحدوث خلل تمثيليّ بانتخاب نواب طائفة بأصوات ولوائح تقودها طوائف أخرى مع مخاطر وصول المتطرّفين مع انخفاض المشاركة. وقالت إن بين الخيارات تأجيل الانتخابات.


ـ كواليس

تقول مصادر خليجية إن اليمنيين ردّوا على سؤال أميركي عن توصيف استهدافهم لقاعدة الظفرة التي يتمركز فيها الأميركيون في أبو ظبي بالقول إن اليمن رد على مصادر الغارات التي تستهدفه وإن الوجود الأميركي في القاعدة معلوم عند اليمن، ولكنه لم يكن سبباً للقصف ولن يكون سبباً للتحييد.


صحيفة الجمهورية


ـ تبين أن بعض المسؤولين اللبنانيين كانوا على علم بمضمون وثيقة تسلمها لبنان أخيراً ولم يفاجأوا بمضمونها.


ـ لاحظت شخصية سنية قريبة من  آذار أن ما لفتها هو أن الثنائي الشيعي قد يكون الاكثر انزعاجا من ابتعاد الحريري.


ـ سعت جهات ديبلوماسية لمعرفة ردات الفعل على خطوة اتخذها قيادي بارز لمواكبة نتائجها الفورية وانعكاسها على استحقاق بالغ األهمية في وقت قريب.


صحيفة اللواء


ـ همس

يتمسّك مرجع بعدم  الطلب إلى أعضاء كتلته عدم الترشح للانتخابات المقبلة، إذا جرت أو لم تجرِ.


ـ غمز

يعزز حزب فاعل إجراءاته الداخلية، بما يجعله قادراً على مواجهة أي ظروف ضاغطة، مهما كان نوعها أو حجمها.


ـ لغز

لجأت بعض المؤسسات الكبرى إلى استحداث أقسام أو تعزيز أقسام محاسبة، بديلاً من التعامل مع المصارف التي تمارس تقنيناً على الرواتب والأموال التشغيلية.


صحيفة النهار


ـ تسلط الاضواء على إقليم الخروب، وكيفية تعاطيه إنتخابيا بعد خطوة الرئيس الحريري، نظرا الى تعدد مراكز القوى والتيارات والاحزاب في تلك المنطقة.


ـ  تشهد عملية تسجيل العقارات حركة لافتة قبل تصديق الموازنة وارتفاع كلفة التسجيل.


ـ عُلم أن لقاءات حصلت بين شخصيات لبنانية في باريس وشمل بعضها مسؤولين فرنسيين بعيدا من الأضواء.


ـ يُعقد هذا الأسبوع لقاء بين رئيس حزب سياسي بارز والحلقة الضيقة المقربة منه، لمناقشة الوضع الداخلي في الحزب والعالقة مع قواعده ومحازبيه قبيل االنتخابات النيابية.


ـ يخوض رئيس بلدية سابق وكتائبي سابق الانتخابات النيابية عن المقعد الماروني في دائرة بعبدا.


صحيفة نداء الوطن


ـ يتوقع ان يعين بهاء الحريري غدا مستشاره صافي كالو ممثلا شخصيا له في لبنان.


ـ إعتبر عونيون أن انسحاب الرئيس سعد الحريري من العمل السياسي انتصار للرئيس عون على الرئيس بري ونجاح في تفكيك الترويكا المتحالفة ضده التي تضم بري والحريري وجنبلاط.


ـ تبين ان مديراً في وزارة سيادية قد ضمّن قانون موازنة 2022 نصاً يدمج مديرية ثانية يتولاها بالتكليف بمديرية يتولاها بالأصالة، ليشغل المديريتين معاً مما يهدد التوازن الطائفي في المديريات التابعة للوزارة.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2022