منذ أسبوع | حول العالم / وكالات


حذر المركز الأميركي لرصد الاعاصير من أن العاصفة الاستوائية "باميلا" ستتحول إلى إعصار شديد لدى وصولها الساحل الغربي للمكسيك على المحيط الهادئ اليوم، وقد تتسبب في ارتفاع منسوب المياه ورياح عاتية، كما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وذكر المركز، في أحدث نشرة، أن باميلا التي "تراجعت مساء أمس من إعصار إلى عاصفة استوائية ستتحول إلى "إعصار شديد عندما تصل إلى ساحل وسط غرب المكسيك"، ودعا السكان إلى "مراقبة" تقدمها والتحسب لمواجهتها.



في الساعة 09,00 بتوقيت غرينيتش، كانت "باميلا" على مسافة نحو 130 كلم جنوب غرب ميناء مازاتلان المكسيكي، في ولاية سينالوا (شمال غرب)، وتتنقل بسرعة 22,5 كلم في الساعة مع رياح بلغت سرعتها 120 كلم في الساعة، بحسب المركز الأميركي الذي حذر من أمواج "كبيرة ومدمرة" تسبب فيضانات ساحلية.

وأدت الأمطار الغزيرة التي إلغاء الرحلات الجوية ووضع تدابير وقائية للسياح والمقيمين في مازاتلان، بحسب السلطات المحلية. كما وُضعت ولاية سينالوا، حيث من المتوقع أن تصل "باميلا" إلى اليابسة، في حالة تأهب كإجراء احترازي.

ومن المفترض أن تتراجع قوة الإعصار بعد ذلك ويعود عاصفة استوائية مع توجهه نحو الشمال الشرقي إلى ولايتي تكساس وأوكلاهوما الأميركيتين.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2021