منذ سنتين | تكنولوجيا / وكالات

هواتف آيفون هي أجهزة آمنة للغاية، ولكن بعض الأخطاء الشائعة قد تؤدي إلى اشتعال النيران فيها.

وفيما يلي مجموعة من الأخطاء التي يجب أن تتجنبها عند التعامل مع هاتف آيفون، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:

استخدام كابل شحن معيب أو تابع لجهة خارجية
تزود أبل هواتف آيفون بشواحن خاصة بها، وتتيح البدائل من خلال متاجرها، لكن كن حذرًا جدًا من استخدام كابلات أو محولات تابعة لجهات خارجية، فقد يتم تصنيعها بتكلفة زهيدة وبدون معايير سلامة مناسبة، وتقول شركة آبل "قد يؤدي الشحن باستخدام مثل هذه المحولات إلى خطر الموت أو الإصابة، وحتى أن الشاحن المعيب قد يتسبب في نشوب حريق في حالة تعطله".

لا تستخدم كابل تالف
وبالمثل، كن حذرًا من استخدام كابل تالف أو مكسور أو مهترئ وما إلى ذلك، وتحذر أبل من أن استخدام الكابلات أو أجهزة الشحن التالفة، أو الشحن عند وجود الرطوبة، يمكن أن يتسبب في نشوب حريق أو صدمة كهربائية أو إصابة أو تلف هاتف آيفون أو أي ممتلكات أخرى". وإذا كان لديك كابل أو محول تالف، فما عليك سوى استبداله على الفور.

لا تستبدل بطارية آيفون بنفسك
توضح أبل على موقعها "لا تحاول استبدال بطارية آيفون بنفسك، ويجب استبدال بطارية الليثيوم أيون في هاتف آيفون في متاجر أبل أو لدى مزود خدمة معتمد". وقد يؤدي الاستبدال أو الإصلاح غير الصحيح إلى تلف البطارية أو ارتفاع درجة حرارتها أو حدوث إصابة، ويمكن أن تحرقك البطارية شديدة السخونة وقد تشتعل النيران في بطارية ليثيوم أيون التالفة.

لا تنم فوق الجهاز
كن حذراً عن شحن هاتف آيفون طوال الليل. وإذا كنت تنام عادةً وأنت تضع الهاتف على السرير، فتأكد من عدم توصيله بالكهرباء، وبالتأكيد تجنب إبقاءه تحت وسادتك أثناء توصيله بالكهرباء. ولا تترك هاتف آيفون أسفل أو داخل أي شيء أثناء توصيلة بالكهرباء. واحتفظ بهاتف آيفون ومحول الطاقة وأي شاحن لاسلكي في منطقة جيدة التهوية أثناء الاستخدام أو الشحن.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024