صحيفة الأخبار


- يبدي قياديّون في تيّار المستقبل استغراباً شديداً من عدم اكتراث السعودية للانفجار الذي وقع في بلدة التليل العكارية، ولم يسارعوا إلى مدّ يد العون أو تقديم المساعدات وعلاج الجرحى كما جرت العادة عند وقوع أحداث في منطقة عكار والشمال عموماً. في المقابل، سارع الأتراك إلى استغلال الموقف والتحرّك على الأرض وتقديم بعض المساعدات ونقل بعض الجرحى إلى تركيا للعلاج.


- اعتذر الوزير أكرم شهيّب، باسم النائب السابق وليد جنبلاط، من رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي العميد خالد حمود، عمّا بدر من النائب وائل أبو فاعور بحق الفرع أثناء اتصال له مع الضابط المسؤول في البقاع عن توقيف عناصره صهريج مازوت يخصّ نائب راشيا. وكان أبو فاعور قد هاجم «المعلومات»، متّهماً إياه بمصادرة المحروقات على خلفيّة طائفية. كذلك أكّد أبو فاعور أن «شعبة المعلومات» جهاز غير شرعيّ قانوناً، مستنداً إلى عدم تعديل النصوص الناظمة لعمل قوى الأمن الداخلي التي تلحظ وجود فرع للمعلومات لا شعبة، مهمّته محصورة بالأمن العسكري.


- لا تزال إيطاليا وفرنسا تتمسّكان بمنع الإسبان من قيادة القوات الدولية العاملة في الجنوب اليونيفيل، عبر الإصرار على الاحتفاظ بمنصب قائد القوات لجنرال إيطالي خلفاً للجنرال الحالي ستيفانو ديل كول الذي تنتهي ولايته الممدّدة مع نهاية العام الحالي.


صحيفة النهار

- مؤسسة مسيحية ذات طابع اجتماعي ووطني ستصدر بيانا شديد اللهجة حول ما آلت اليه الأوضاع في لبنان، نتيجة تدني مستوى العمل السياسي وغياب الحس بالمسؤولية الوطنية، وبخاصة لدى القيادات المسيحية.


- لدى بحث المواطنين عن أدوية قيل انها اكتشفت في المخازن المصادرة، تحيلهم الصيدليات على وزير الصحة والتلفزيونات على سبيل نفي كل ما يقال وتاكيد استمرار الأزمة.


- علم أن دخول الأحزاب والتيارات السياسية على خط ملف المحروقات والسلع الغذائية، بدأ ينسحب على المدارس والجامعات، والوقوف على حاجاتها لتولي هذه المسؤولية.

صحيفة البناء

خفايا

قالت جهات معنية بملف تأليف الحكومة إنّ سبباً غير ظاهر أدّى إلى تأجيل موعد كان يُفترض أن يتمّ أول أمس للإعلان عن تشكيل الحكومة بعدما تمّ التوصل الى تفاهم نهائي على صيغة ليس فيها ثلث معطل لرئيس الجمهورية وقبوله بتبديل حقائب طلبه الرئيس المكلف…!


كواليس

توقع دبلوماسي مخضرم غير عربي ان تلجأ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن الى تقسيم مستقبل وجودها في العراق وسورية على مرحلتين، فتنسحب من سورية أولاً تحت شعار تقاسم الحرب على الإرهاب مع روسيا كلّ في الدولة التي يملك اتفاقاً يشرعن دوره مع الدولة ذات السيادة.


صحيفة الجمهورية

- بات بعض المراقبين على قناعة بسقوط الطائف وان الصراع على بديله: مثالثة أو لا مركزية إدارية ومالية موسعة.


- سجل مرجع غير سياسي عتبه على أصدقائه في دولة عربية بسبب خطأ بروتوكولي تسبب بتوجيه انتقاد الى زيارة رسمية.


- إستغرب عدد من رؤساء البلديات والمخاتير مشاركة أحد القائمقامين في لقاء حزبي مع رئيس تيار بارز في حين أن القانون لا يسمح له بذلك.


صحيفة اللواء

همس

يجري الحديث عن تعزيز طاقم سفارة دولة كبرى لتتحول إلى مقر رئيسي في الشرق الأوسط في المرحلة المقبلة..


غمز

ينقل عن مقربين من مرجع كبير رهانهم على أن الحكومة المستقيلة مرشحة للإشراف على إجراء الانتخابات النيابية أيّار المقبل..


لغز

شكل تيّار حاكم «فريق ترويجي وتسويقي» مختص، لبث معلومات لإطعام الرأي العام وقائع غير حاصلة وغير ثابتة!


صحيفة نداء الوطن

- تبين ان الصيغ المتداولة لتشكيل الحكومة تتضمن اسماء جديدة لتولي حقائب الاقتصاد والتنمية الادارية والشؤون الاجتماعية والعدل، حيث طرح الرئيس ميقاتي اسم مستشار في صندوق النقد لتولي الاقتصاد وتمت تسمية احد المحامين لتولي وزارة العدل واستبدل رئيس الجمهورية الاسم المطروح للشؤون الاجتماعية.


- توقعت مصادر متابعة ان تطرأ مستجدات مفاجئة في الشارع من خلال تزخيم التحركات الشعبية لتجمعات منضوية تحت لواء الثورة.


- لوحظ ان كميات المحروقات المصادرة من قبل القوى الامنية قد تم توزيعها تحت اشراف شخصيات سياسية وأمنية على بعض البلديات والاصدقاء وقد عادت الى السوق السوداء بالمفرق.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024