صحيفة النهار


- يعمد عدد من المواطنين الى ملء خزاناتهم بالبنزين يوميا قبل تفريغها وبيع المادة في السوق السوداء خصوصا العاطلين منهم عن العمل كما يعمد بعضهم الى الانتظار في الطوابير لقاء اجر يومي.

- يروج عدد من مؤيدي القوات اللبنانية ان ملاحقة ابرهيم الصقر بتهمة الاحتكار ما هي الا فصل جديد من اضطهاد حزب القوات عشية الانتخابات النيابية السنة المقبلة.

- يقول احد النواب ان اجتماعات الكتلة التي ينضوي فيها باتت تعقد الكترونيا ما يحول دون التفاعل والنقاش الجدي وتبدو كأنها لاصدار بيان اسبوعي ليس اكثر.


صحيفة البناء


خفايا

يفسّر سياسي مخضرم تشاؤمه من بلورة حلول لأزمات لبنان المتشابكة والمتداخلة بغياب أغلبية سياسية كانت دائماً موجودة لصالح تصوّر معيّن للحلّ وبلوغ المخاوف الخاصة بالكتل الوازنة مرحلة وجودية تصادمية بغياب تطمينات وعروض خارجية كانت تتكفل بتسريع الحلول.


كواليس

توقعت مصادر روسية مرحلة طويلة من الانشغال الأميركي والأوروبي بتداعيات الزلزال الأفغاني، ما يعني صعوبة توقع مبادرات سياسية او عسكرية نحو أزمات عالقة يشكل الأميركيون والأوروبيون طرفاً في حلها أو تصعيدها إلا إذا واجهوا أخطاراً أمنية كبرى.


صحيفة اللواء


همس

استعانت دول معنية بناقلة النفط الإيراني بمراجع في القانون الدولي، وقانون البحار، لتقرير ما يتعين فعله.. فتبين ضعف البعد القانوني في عملية العرقلة..


غمز

قوبلت مواقف نائب جنوبي باستياء بالغ في منطقته، على خلفية استغلال «حادث قروي» لتسجيل نقاط سياسية..


لغز

عمم مرجع فاعل على فريقه وجوب الابتعاد عن الخوض بجملة من المواضيع، من بينها أزمة الكهرباء ومحاولات ملء الفراغ بالمحروقات..


صحيفة الجمهورية


- يتخوف رئيس حزب خطورة المرحلة المقبلة ومن فوضى لا يمكن السيطرة عليها، لدلك يدخل في تسويات ويقدم تنازلات، ويبدو أقرب الى الخصوم من الحلفاء.

-  يعتبر أحد الأحزاب أن تياراً حليفاً يرفع شعارات وهمية وغير منسجم مع نفسه، إذ إن طروحاته تناقض عمله ومساره السياسي.


صحيفة نداء الوطن


- يتردد أن القاضية التي يزكيها مرجع رئاسي لوزارة العدل، قوبلت برفض شديد من قبل بقية الأطراف، كونها بمثابة موظفة عند رئيس تيار سياسي.

- تبين ان البيانات التي يصدرها الرئيس حسان دياب باتت منذ الذكرى السنوية الاولى لاستقالته في 10 آب تصاغ بإشراف "نادي الاربعة".




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024