منذ سنتين | طقس / وكالة وطنية

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان ان يكون الطقس غدا قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية وتبقى دون تعديل على الساحل، مع ضباب محلي خلال الفترة المسائية.



وجاء في النشرة الآتي:


- الحال العامة: كتل هوائية حارة نسبيا تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط وتتأثر بها المرتفعات والمناطق الداخلية اللبنانية بدءا من يوم الجمعة وتستمر للأيام المقبلة. (معدل درجات الحرارة على الساحل لشهر آب بين 25 و 33)


- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم: قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية، مع تكون ضباب محلي على المرتفعات أحيانا. الجمعة:قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية وتبقى دون تعديل على الساحل، مع ضباب محلي خلال الفترة المسائية. السبت:قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع إضافي محدود بدرجات الحرارة على الجبال والداخل كما ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد نسبة الشعور بالحر.

الأحد:قليل الغيوم اجمالا مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبيا على الجبال والداخل وانخفاض في نسبة الرطوبة مما يستدعي التحذير من اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.


- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل 22 الى 31 درجة، فوق الجبال من 14 الى 27 درجة، في الداخل من 17 الى 34 درجة.


- الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحيانا خلال النهار، جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين 10 و 35 كلم/س.


- الانقشاع: جيد على الساحل متوسط أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.


- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و 75%.


- حال البحر: منخفض الى متوسط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 30°م.


- الضغط الجوي: 755 ملم زئبق .


- ساعة شروق الشمس: 06,02 ساعة غروب الشمس: 19,21 .




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024