منذ 7 سنوات | خاص / خاص - LIBAN8

أطلّ المنخفض الجوي "نويل" اليوم حاملاً معه هدايا العيد التي غطّت جبال لبنان، فعلى ما يبدو أن سبحة العواصف قد كرّت وبدأت تتدفق على لبنان واحدة تلوى الأخرى. لكن ما ينتظره اللبنانيون الأسبوع المقبل عاصفة قطبية شديدة البرودة تعتبر الأقوى بين سابقاتها لهذا الموسم وذلك بحسب مصادر في مصلحة الأرصاد الجوية. وقد أطلقت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية عليها اسم "جيمي" وقدرت وصولها إلى لبنان في 20 الجاري وتوقعت أن تستمر حتى عيد الميلاد.

في حين مصادر مطلعة على أحوال الطقس أفادت أن الكتلة القطبية في المناطق البقاعية والجبلية تتعمّق وستسبب تراجعاً في درجات الحرارة مطلع الأسبوع المقبل لتصبح جليدية في البقاع كلّه والجبال التي تعلو 1400 متر. إذ من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة بين -٧ و -١٤، بخاصة في بعلبك والهرمل والقاع.

لذا من موقع liban8 نحذر جميع المواطنين ونرجو من الجميع توخي الحيطة والحذر والتقيّد بتعاليم القوى الأمنية حفاظاً على سلامتكم، وتبقى كل التوقعات رهن ما ستحمله الأيام المقبلة خاصة وأن تأكيد تفاصيل أي عاصفة لا يأتي إلا قبل 3 أيام من موعدها المحدد، كما أن هناك دائماً إحتمالاً بأن تنحرف عن مسارها فتصل خفيفة عكس ما كان متوقعاً.

لكن ما يمكن تأكيده أن شهر كانون الأول كان حافلاً بالخيرات منذ بدايته التي انعكست على مناخ لبنان الجوي والسياسي خاصة بعد الأجواء الايجابية التي عكسها جميع الأفرقاء السياسيين بأن الحكومة باتت قريبة والأمور ستصل إلى نهاية سعيدة قبل الأعياد.

ها هي بشائر العيد تهلُّ علينا واكتست القلوب بالصفاء والبياض كجبال لبنان التي تزيّنت بفستانها الأبيض البرّاق.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024