عرض مقطع فيديو عرض عبر موقع "يوتيوب" أغرب الأشياء التي من الممكن أن تتسبب في قتل الإنسان، والغريب في الأمر أن أكثر تلك الأشياء نقوم بها يوميا وهى:


1-وضع الساق على الأخرى
يزيد ذلك من ضغط الدم أكثر من المعدل الطبيعى بسبع مرات وللأسف فإن تلك العادة قد تقتلك وهو ما أكده طبيب يدعى سيمبسون عام 2014 خاصة عند العمل لساعات طويلة مع الجلوس لزيادة الأوردة في القدم أيضا.

2-حيوان الآيل والغزلان
 يعد من أخطر الحيوانات في الولايات المتحدة وبالرغم من مظهره البرئ إلا أنه يمر من جانب الكثيرين على الطرق ويتسبب في قتل 140 شخصا سنويا بالبلاد، وذلك بسبب عدم أخذه على محمل الجد من قبل الكثيرين، بالرغم من اتصافهم بالعدوانية تجاه من يقتربون من صغارهم.

3-الشماسي
يتسبب تطاير الشماسي على الشواطئ شتاء بسبب الرياح أو سقوطها على الأشخاص في إصابة 100 ألف شخص سنويا وتتسبب في نقلهم إلى المستشفى، فيما يلقى 17 ألف شخص حتفهم بسببها سنويا وكانت أغرب تلك الحالات مقتل امرأة خنقا بعد ابتلاع شمسية عصير.

4-الجيلى
يتسبب الجيلى في قتل البعض عن طريق عدم مضغه وبلعه ليسد حلق الشخص ويتسبب في خنقه، وتم منعه في نيوزيلندا واليابان كما يقتل 6 آلاف شخص بالولايات المتحدة.

5-شرب المياه
يعد تناول المياه بشكل مبالغ فيه مميتا على عكس ما يعتقده البعض، ووفقا للتقارير يلقى 16 شخصا حتفهم بسبب المياه سنويا بالولايات المتحدة الأمريكية، لأن المياه تملأ أجهزة الجسم مما لا يسمح بوجود الهواء.

6-أشجار الكريسماس
تتسبب أشجار الكريسماس في قتل 42 شخصا بالولايات المتحدة سنويا، فيما يصاب ألف فرد بسببها لأن 140 حريقا يشعل سنويا بالمنازل بسببها، ويبتلع البعض أوراق الشجر فيختنق وهناك من تسقط أعلاه.

7-آلات بيع الأطعمة والمشروبات
تسقط تلك الآلات الضخمة على بعض الأشخاص فتقتلهم حيث تتسبب في قتل 37 شخصا سنويا بالولايات المتحدة حيث يحرك المشترى الآلة بعنف للحصول على الحلوى العالقة بداخلها فتسقط أعلاه.

8-قربة المياه الساخنة
لا يعتنى البعض بإغلاق القربة جيدا بالرغم من احتوائها على الماء المغلى والذي قد يتسبب في حروق من الدرجة الثالثة، لكنها تسببت أيضا في قتل البعض بسبب عدم غلقها أو رخص ثمنها فتنصهر بفعل المياه.

9-الفشار بالميكروويف
من الممكن أن يتسبب الفشار في تسمم للبعض بسبب تفاعل الزيوت والزبد الذي يسوى به داخل الميكروويف لكنه لن يتسبب في القتل إلا إذا ازدادت الكمية التي يتناولها الفرد يوميا.

10-تناول الطعام على المكتب
يرجع سبب خطورة تناول الطعام على مكتب العمل إلى انتشار البكتريا أعلاه بنسبة 400% أكثر من المرحاض.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024