منذ 7 سنوات | طقس / وكالة وطنية



توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا الاثنين غائما دون تعديل بدرجات الحرارة مع تكون ضباب على المرتفعات، يتحول ليل الإثنين/الثلاثاء إلى غائم مع رياح ناشطة وأمطار متفرقة وكما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900م وما فوق، وجاء في النشرةالآتي:


- الحال العامة: طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط، حتى مساء يوم الإثنين حيث يتأثر يدريجيا بوصول منخفض جوي مصدره اليونان، مصحوب بكتل هوائية باردة.


- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الأحد: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة، وضباب على المرتفعات، كما يستمر خطر تكون الجليد على الطرقات في المناطق الداخلية خلال الليل وساعات الصباح الأولى. الإثنين: غائم جزئيا نهارا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع تكون ضباب على المرتفعات، يتحول ليل الإثنين/الثلاثاء إلى غائم مع رياح ناشطة وأمطار متفرقة تكون مصحوبة ببرق ورعد أحيانا، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900م وما فوق. الثلاثاء: غائم مع أمطار غزيرة أحيانا وعواصف رعدية من حين لآخر، واشتداد سرعة الرياح (65كلم/س، تقارب 75كلم/س في شمال البلاد)، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900م ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة ل1600م ليل الثلاثاء/الاربعاء.


- درجات الحرارة المتوقعة:على الساحل من 13 الى 19 درجة، فوق الجبال من 5 الى 13 درجة، في الداخل من صفر الى 15 درجة.


- الرياح السطحية: غربية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 8 و25 كلم/س. 


- الإنقشاع: جيد على الساحل، يسوء على المرتفعات مساء بسبب الضباب.


- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و 70 %.


- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 20 درجة.


- الضغط الجوي: 767 ملم زئبق .


- ساعة شروق الشمس: 06,33 ساعة غروب الشمس: 16,30 .


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024