منذ 7 سنوات | خاص / خاص - LIBAN8

بذهول وتفاجؤ ينظر مستقلو باص الشويفات الى السائق الذي يطالبهم ب500 ليرة لمن يريد قصد منطقة الحدث وما بعدها، اما حتى سان تيريز فالسعر كما هو 1000 ليرة فقط.

هذا هو القانون الجديد الذي سنته مجموعة من سائقي باصات الشويفات الذين شكلوا بأنفسهم موقفا بعد جسر الكولا، واضعين بذلك التسعيرة التي يريدونها دون أي حسيب ورقيب.

احد سائقي باصات الشويفات الذي رفض ان يكون من ضمن طابور الموقف ليبقى سائق جوال يقول لموقع Liban8 ان هذا الموقف ليس مرخصا ويضيف باستهزاء "ليه بلبنان مين ماشي عالقانون، كل واحد فاتح عحسابو" أما عن التسعيرة الجديدة يجيب " انا عالشويفات باخد 1000 والركاب من حقهم يتفاجأوا ب 1500 لان ما حدا حدد هالكلفة"

أحد مستقلي الباصات يقول لسائق باص الموقف في الشويفات "ليه 1500" ليجيب الأخير "هيك صار الإيجار اللي ما معو خبر هلأ صار معو خبر " فيرد الراكب " مننزل قبل ومندفع 1000 احسن".

القيمة ليست في 500 ليرة ولكن في التفلت واستغلال المواطن الذي ربما يقصد الباصات للتخفيف من عبء امصاريف المفروضة عليه.

وفي هذا السياق، تجدر الاشارة إلى أن الكثير من السائقين بات يستغل الوضع فيطلب ما يفوق التسعيرة المحددة من قبل النقابة وبحسب ما روت "س.ح" لموقع liban8 فإن احدهم طلب منها 4000 ليرة من شارع اسعد الاسعد للوصول الى منطقة صفير علما انها تستطيع ان تستقل الباص رقم 4 وتدفع 1000 ليرة وعند رفضها اجابها "ايه خلليكي واقفي هون" .

فإن كان للسائقين نقابة تحميهم، فمن يحمي حق الراكب المهدور؟


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024