قوبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بحفاوة إماراتية احتفالاً بقدومه في مهرجان زايد التراثي في أبوظبي.


وظهر الملك سلمان في الاحتفال وعلى يمينه نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحكام الإمارات وقد بدت على وجوههم السعادة بما شاهدوه من ترحيب على طريقة التراث الإماراتي.


ودشن مغردون وسم #الإمارات_ترحـب_بمــلك_الحزم الذي نشط في عدة دول عربية منها السعودية والإمارات محتلاً المرتبة الثالثة بين أكثر الوسوم انتشاراً في المملكة.


وكان في استقبال الملك سلمان كل من الشيخ محمد بن زايد والشيخ محمد بن راشد وأعيان وأبناء القبائل الذين احتفوا بقدوم الملك السعودي قبل ساعات من وصوله إلى أرض المهرجان المقام بالوثبة في أبوظبي.


ويهدف المهرجان إلى تعزيز روح الاتحاد وتعريف الأجيال برؤية أجدادهم المؤسسين كما يضم المهرجان عددا من المرافق التراثية التي تمثل مختلف دول الخليج.


وفي يومها الثاني، تحتفي القيادة الإماراتية بالعاهل السعودي في برنامجٍ ثقافي تراثي بدأ بعد ظهر الأحد، إذ حضر خادم الحرمين المهرجان الثقافي حيث لقي استقبالاً حاشداً من القبائل الإماراتية.


وكان الشيخ محمد بن زايد أكد ان الزيارة التاريخية التي يقوم بها الملك سلمان لدولة الإمارات تعبر عن عمق العلاقات الإماراتية - السعودية والأسس القوية التي تقوم عليها منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.


وقال ولي عهد أبوظبي ان دولة الإمارات آمنت دائما بأن المملكة هي عمود الخيمة الخليجية والعربية، وأن أمنها واستقرارها من أمن واستقرار الإمارات وغيرها من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية الأخرى، وهذا ما يؤكده التنسيق الاستراتيجي الكبير بين البلدين على المستويات كافة وفي المجالات كلها.


وكان خادم الحرمين وصل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارة تقوده إلى 3 عواصم أخرى هي الدوحة والمنامة والكويت لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية، إلى جانب ترؤسه وفد المملكة في الدورة الـ37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي المقرر عقدها في البحرين.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024