خلال افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 38، لفت نظر الجمهور الكثير من الاخفاقات والملاحظات على المهرجان.

حيث تم رصد الاخفاقات في هذا التقرير:

- أمنية خليل "ماكنش حد بيعزمني"


شهد المهرجان أول ظهور للفنانة أمنية خليل، حيث علقت على الأمر خلال استضافتها على البث المباشر لقناة CBC الذي تقدمه لميس الحديدي، وأن سبب عدم حضورها السنوات الماضية هو عدم تلقيها دعوة لحضور المهرجان قائلة: "ماكنش حد بيعزمني".


- المذيعة إنجي


ظهور مقدمة البرامج إنجي فاجأ البعض خاصة بعد اختفائها عن الأضواء، حيث عانت إنجي خلال الحفل من وجع شديد في قدميها الامر الذي اضطرها إلى أن تخلع الحذاء الخاص بها والسير على السجادة الحمراء حافية القدمين، كما ان بعض المواقع الاخبارية أيضًا تداولت عن منع إدارة الأمن الخاصة بتأمين الحفل من دخول المذيعة بسبب عدم امتلاكها دعوة، الأمر الذي جعلها تحاول إيصال معلومة أنها تغطي الحفل لقناة النيل دراما لمدة أربع ساعات.

- تشابه فستان دينا الشربيني مع فستان إلهام شاهين


تشابه فستان دينا الشربيني مع فستان إلهام شاهين إلى حد كبير، خاصة أنهما تشاركا في نفس اللون وهو الأسود وزين الفستان بالدانتيل الأسود ايضًا، وظهر الجزء الأعلى من الفستان وكأنها واحدة، وكان الاختلاف الوحيد في الأكمام حيث فضلت الفنانة إلهام شاهين وجودها بالفستان بينما تخلت عنها دينا الشربيني.

- فستان إيمان


أثار فستان الفنانة اللبنانية إيمان الكثير من الجدل، خاصة أنه كان قصيرًا للغاية، الأمر الذي انتقده البعض ووجده غير مناسب لعمرها، وعند حلولها ضيفة على البث المباشر لقناة CBC EXTRA الذي تقدمه لميس الحديدي من افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ38، طلبت لميس من ضيفتها إيمان الوقوف واستعراض فستانها للجمهور، وعلقت قائلة: "الفستان قصير شوية بس معلش"، لتجيبها إيمان: "آه هو قصير شوية".

- مكياج صبا مبارك


أطلت الفنانة اللبنانية صبا مبارك بفستان أزرق اللون وبه قطع من الجوبير السوداء، وتركت شعرها ينسدل على كتفيها بقليل من التمويجات، لكن لمسة تجميلية بسيطة في ظل العيون الأبيض أفسدت الإطلالة. 

- لقاء الخميسي بـ"ليبل الشنطة"


أخفقت الممثلة لقاء الخميسي في اختيار إطلالتها، حيث ارتدت فستانا قصيرا أسود اللون، وارتدت عليه جوارب سوداء طويلة بنقوشات ملفتة، عليها حذاء أسود اللون مفتوحًا لونه أسود، وكعبه العالي ضخم جدا، وغير ملائم لمناسبات مثل هذا الحفل، ووجود الشراب مع حذاء مفتوح أفسد الإطلالة تماما.

 لم تكف الإخفاقات هنا فقط ولكن حقيبتها حمراء اللون، أوقعتها في كارثة خاصة وأنها لم تتذكر أنها ما زالت بعلامتها "الليبل"، الأمر الذي أثار سخرية البعض، بينما دافع البعض الآخر عنها، واعتبره جزءًا من الشنطة وليست "ليبل".

- سما المصري


 فكرة استضافة سما المصري للمهرجان أغضب العديد من المتواجدين واثار تساؤلاتهم عن إنجازاتها الفنية لتواجدها في مهرجان كبير بحجم مهرجان القاهرة السينمائي، وما لا يعرفه الكثيرين أن سما نفسها كانت مستغربة من وجودها، وذلك بعد ان دخلت السجادة الحمراء، كانت تسأل المصورين: "المفروض أعمل إيه!".

- جميلة عوض


حلت الفنانة الشابة أيضًا على البث المباشر لقناة CBC الذي تقدمه لميس الحديدي، وقالت جميلة أن خبير التجميل الخاص بها اعتذر عن عدم الحضور لذلك قامت بوضع الماكياج بنفسها ولملمت شعرها بشريط من نفس لون فستانها.

- الظهور الأول للناقد الفني طارق الشناوي


شهد المهرجان الظهور الأول للناقد الفني الكبير طارق الشناوي بصحبة زوجته الإعلامية سوزان حرفي، بعد زواجهما في سبتمبر الماضي، الذي شهد الكثير من الجدل وقتها.

- مريم حسن


تعتبر إطلالة الفنانة مريم حسن من أجرأ الإطلالات في مهرجان القاهرة السنيمائي، وحازت على إعجاب الكثير من الجمهور، لكن لاحظ البعض أن الجورب الذي ترتديه قصير وغير ملائم، خاصة أن فتحة الفستان أكبر منه، فظهر بشكل غير لائق.

- غياب النجوم
أثار غياب النجوم والشخصيات البارزة في عالم الفن، مثل يسرا، ليلي علوي، عادل إمام، وحيد حامد، عن حضور حدث بحجم مهرجان القاهرة تساؤلات الكثير من الجماهير.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024