أطلق أمس العرض الأول للفيلم الكوميدي الإجتماعي اللبناني "يلا عقبالكن شباب" في سينما سيتي في أسواق بيروت، في حضور أبطال العمل ونخبة من أهل الفن والإعلام . 


وسيبدأ الفيلم عرضه في الصالات السينمائية بدءا من 24 تشرين الثاني من إخراج شادي حنا وتأليف وإنتاج الممثلة نيبال عرقجي التي شاركت في بطولة الفيلم. 


ويضم "يلا عقبالكن شباب" نخبة من الممثلين، هم بديع أبو شقرا وطلال الجردي وفؤاد يمين ودوري السمراني وندى أبو فرحات ودارين حمزة وجوليا قصار ومروى خليل، مع إطلالة خاصة لكل من الفنان غسان الرحباني الذي الف الموسيقى التصويرية للفيلم، والممثلات مي سحاب وسينتيا خليفة وبولين حداد. 


هذا الفيلم هو النسخة "الذكورية" لفيلم "يلا عقبالكن" الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، إذ احتل المركز الأول على شباك التذاكر اللبنانية في العام 2015، وكان الفيلم اللبناني الذي حقق أعلى نسبة دخول إلى الصالات على امتداد لبنان. 


يعرض الفيلم خلال ساعة و49 دقيقة، يروي قصص أربعة شبان، إثنان منهما متزوجان والآخران عازبان، وكيفية تعامل كل منهم مع شريكته، كما يتطرق إلى مدى صعوبة إقامة علاقة زوجية وعاطفية متينة في هذا العصر، مبنية على الحب والاحترام والمبادىء والقيم.


وسلطت المؤلفة والممثلة عرقجي الضوء على المشاكل التي تعتري العلاقات العاطفية 

والزوجية من كذب وخيانة وغير ذلك في إطار كوميدي لا يخلو من الرسائل القوية التي تسعى عرقجي إلى الإضاءة عليها من خلال أفلامها. 


وقبل بدء العرض ألقت عرقجي كلمة شكرت فيها طاقم العمل فردا فردا، وخصت بالذكر المخرج شادي حنا، وقالت:"أنه أضاف نكهته الخاصة كمخرج على أجواء الفيلم"، مشيرة إلى أنه "حين تواصلت معه كان الحديث عن فيلم آخر يخصه، إلا أنه عاد و أخرج الفيلم". 


بدوره، رحب حنا بالحضور وشكر طاقم العمل، مشيرا إلى أنه "حرص على ألا يكون ثمة حكم مسبق وشخصي على أي من الشخصيات التي فيه. فمثلا لا أوحي أن الشاب الذي يخون صديقته سيىء، بل أترك الشخصية على ما هي عليه وعلى طبيعتها وفي حجمها. فعندما يشاهد الجمهور الشخصية كما هي من دون أحكام مسبقة بشأنها يسمح له ذلك برؤية أبعادها وعمقها وحقيقتها، وعندها يستطيع كل شخص أن يراها كما يريد". 


"يلا عقبالكن شباب" كوميديا إجتماعية أقرب إلى الواقع من التمثيل تعكس نماذج مختلفة من العلاقات العاطفية والزوجية بالمجتمع وتقدم المشكلة بإطار فكاهي لا يخلو من بعض المشاهد الدرامية. 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024