منذ 7 سنوات | صحة جنسية / 24.ae

تبحث المرأة عن الزواج والاستقرار في كنف رجل يكن لها مشاعر الحب الصادقة، ويسعى جاهداً ليوفر لها الراحة والسعادة، إلا أن تصرفات بعض الرجال تسبب الضيق للنساء، وتجعل الحياة الزوجية جحيماً لا يطاق لكلا الطرفي.

وفي الوقت الذي يجب أن تبنى فيه العلاقة الزوجية على المودة والتراحم، يميل بعض الرجال إلى تصرفات شريرة منافية للفطرة السليمة للإنسان. وفيما يلي مجموعة من الأفعال التي يجب أن يتجنبها الرجل لأنها تغضب زوجته بحسب موقع فاميلي شير الإلكتروني:

1- الانتقاد
تشعر المرأة بالضيق والغضب الشديد من انتقاد زوجها لها بشكل دائم، فالمرأة تحب المديح بطبعها، وأي ملاحظة يوجهها الرجل يجب أن تكون بشكل غير مشابه يجرح شعورها.

2- السيطرة
العلاقة الزوجية قائمة على التعاون والتكامل بين الزوجين، وليس على التحكم والسيطرة، لذلك يجب على الرجل أن يتعامل بندية مع زوجته ولا يسعى إلى السيطرة عليها.

3- التركيز على جسد المرأة
على الرغم من أن المرأة تعتمد على جمالها الجسدي في جذب الرجال، إلا أن العديد من النساء يرغبن أيضاً أن يعجب الرجل بذكائهن وشخصيتهن، لذلك يتوجب على الرجل أن يمتدح جمال المرأة، وفي نفس الوقت يثني على صفاتها العقلية والشخصية.

4- الإهمال
ترغب المرأة دائماً أن تشعر باهتمام زوجها بها، وفي حال انشغل بالعمل طوال النهار ولم يتصل بها أو يطمأن عليها، ينتابها شعور بأن زوجها يهملها، ولا يكن لها مشاعر الحب كما في السابق.

5- الأنانية
تعد الأنانية وحب الذات المبالغ فيه من الصفات الذميمة التي تفسد علاقات الإنسان المختلفة وفي مقدمتها العلاقة الزوجية، حيث أن الحياة الزوجية تقوم على التعاون وتفضيل مصلحة الشريك على المصلحة الشخصية.

6- الكذب والنفاق
تحب المرأة الرجل الصادق في أقواله وأفعاله، فالكذب صفة مذمومة لا يمكن أن تبنى عليها علاقة زوجية صحيحة.

7- الغيرة المفرطة
الغيرة غريزة جبل عليها الإنسان، وهي صفة إيجابية للحفاظ على العلاقة الزوجية، إلا أن الأمر يمكن أن يتحول إلى حالة مرضية لدى بعض الرجال من خلال الإفراط في الغيرة، مما يحول الحياة الزوجية إلى دائرة من الشك تنتهي بالطلاق في كثير من الأحيان.

8- السخرية من مشاعر المرأة
المرأة مخلوق عاطفي يميل إلى إظهار مشاعره بشكل عفوي، ويتوجب على الرجل أن يتفهم هذه الطبيعية للمرأة، ويتجنب السخرية من مشاعرها وعواطفها.

9- الذاكرة الانتقائية
يحفظ بعض الرجال أسماء الممثلين واللاعبين المفضلين والعديد من التفاصيل الأخرى، في حين تتوقف ذاكرتهم عندما يتعلق الأمر بحدث هام يتعلق بزوجاتهم، مثل عيد ميلاد الزوجة أو عيد الزواج أو حتى تلبية طلب للزوجة، وهذا أمر يزعج المرأة كثيراً من الرجل.

10- عدم تقديم المساعدة بالأعمال المنزلية
يعتقد الكثير من الرجال أن الأعمال المنزلية هي من واجب المرأة، ولا يجب أن يساهم فيها الرجل، وهذا ما يضايق الكثير من الزوجات، وخاصة عندما يشعرن بعدم تقدير أزواجهن للجهود الكبيرة التي يبذلنها في أعمال المنزل وتربية الأطفال.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024