تسلم وزير الخارجية جبران باسيل رسالتين إحداهما من السلطات السعودية والثانية من وزير الخارجية عادل الجبير نقلهما إليه القائم بأعمال السفارة السعودية المستشار وليد البخاري.

ولم يكشف عن مضمون الرسالتين إنما تحدثت المعلومات عن اتصال الرسالتين بدعوة الرئيس ميشال عون لزيارة المملكة، وبموضوع الهبة المالية السعودية المجمدة للجيش اللبناني.

وغرد الرئيس ميشال سليمان على تويتر صباح امس قائلا: خبر أبيض، الهبة عادت، بالإذن من الكارهين ولو كرهوا.

وكان الموفد السعودي الوزير ثامر السبهان الذي نقل إلى الرئيس ميشال عون تهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والقيادة السعودية، أبلغ الرئيس عون دعوة الملك سلمان له لزيارة المملكة.

البخاري، أكد خلال زيارة لمجموعة «الاقتصاد والاعمال» حرص المملكة الدائم على سيادة واستقرار لبنان السياسي والأمني والتطلع إلى التعاون المشترك لخير البلدين الشقيقين، ومن اجل ازالة سحابة الصيف التي مرت في اجواء هذه العلاقات، ما يتطلب منا متابعة الجهود المخلصة من أجل تحسين هذه العلاقات وتذليل العقبات التي تحول دون تطويرها.

وأضاف: في هذه المناسبة يهمني التأكيد على حرص المملكة العربية السعودية الدائم بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على سيادة لبنان واستقراره السياسي والأمني والحفاظ على افضل العلاقات معه وهي علاقات كانت على الدوام نموذجية، وتاريخية وأخوية.

وفي غضون ذلك اطلقت السفارة السعودية في لبنان الملتقى الثقافي السعودي - اللبناني الأول، في دارة السفير السعودي في بيروت، تحت عنوان «عروبة أمين الريحاني» بحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال روني عريجي وحشد سياسي وديبلوماسي وثقافي.

وقد تحدث القائم بأعمال السفارة السعودية وليد البخاري عن الأثر الذي تركه الكاتب اللبناني أمين الريحاني في الثقافة والوجدان السعوديين.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024