منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

استقبل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري، مساء اليوم في "بيت الوسط"، وفدا من جمعية "بيروت ماراتون"، برئاسة رئيسة الجمعية مي الخليل، وفي حضور رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اللجنة الأولمبية البريطانية اللورد سيباستيان كو، الأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية حسان رستم، رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى رولان سعادة، رئيس مجلس إدارة بنك لبنان والمهجر سعد الأزهري، رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني، مستشار الحريري فادي فواز ومنسق قطاع الرياضة في "تيار المستقبل" حسام زبيبو وعدد من العدائين الأجانب.


الخليل


في مستهل اللقاء، قالت الخليل: "بداية نتوجه للرئيس الحريري بالتحية، ونؤكد أنه لدينا ملء الثقة بأن الحكومة ستتشكل، وأن لبنان بحاجة ليكون في مرحلة مختلفة، وهي مرحلة الأمان. من هنا نحن سعداء للغاية بقيادة الرئيس الحريري لهذه المرحلة. إنها زيارة رسمية اليوم بمشاركة اللورد كو، والذي يشكل حضوره عامل ثقة كبير لأهمية نشاط جمعية بيروت ماراتون، سباق "بلوم بيروت ماراتون"، ووجوده يضع لبنان أكثر فأكثر على الخارطة العالمية، بالإضافة إلى مشاركة الأجانب، الذين يفوق عددهم الـ3500، ويمثلون 99 دولة عربية وأجنبية، حيث بلغ مجموع المشاركين 47288، بينهم 4200 مرشدا سيهتمون بسلامة العدائين الصغار. وهناك حوالي 118 جمعية ستستفيد ماديا مباشرة من هذا السباق من خلال رسوم التسجيل".


كو


من جهته، شكر اللورد كو الحريري على دعمه للماراتون، معربا عن سعادته لوجوده في لبنان، للمرة الأولى من أجل المشاركة في الماراتون، رغم أنها ليست المرة الأولى التي يزور فيها بيروت.


الحريري


ثم تحدث الحريري مرحبا بالحضور، وقال: "لقد أظهرت بيروت مقاومة كبيرة، لا سيما منذ العام 2005، بعد جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، واليوم نشهد شكلا جديدا من المقاومة والإصرار، يتمثل في كيفية وقوف اللبنانيين دائما بعد كل أزمة. فعلى مدى سنتين ونصف السنة لم يكن لدينا رئيس جمهورية، واليوم هناك رئيس ونعمل على تشكيل حكومة جديدة في وقت قريب إن شاء الله".


وتوجه إلى الخليل بالقول: "ما تقومون به اليوم يلهم العديد من الشباب واللبنانيين عموما، وآمل أن يكون هناك العديد من النشاطات المماثلة التي تمكن اللبنانيين من الخروج من أجواء الانقسام المحيطة بهم، ولا سيما الانقسام السياسي، ليجدوا أنفسهم يركضون معا ويدركوا أن الانقسام السياسي ليس سوى كلمات يطلقها بعض السياسيين".


وختم قائلا للحضور: "آمل أن أشارك معكم غدا في الماراتون، لأنه بالفعل أمر ملهم. وأنا أشكركم على قدومكم إلى بيروت، تلك المدينة التي عانت كثيرا، لكنها تقاوم دائما لتخطي كل الصعاب التي تمر بها. ونحن اليوم نريد أكثر من أي وقت مضى أن نظهر أن بيروت هي أم المدن في الشرق الأوسط، كما أنني أريد أحقق حلم والدي، الذي كان بالفعل حلم كل لبناني، فما فعله الرئيس الشهيد رفيق الحريري في تلك الفترة كاد أن يتحقق لولا اغتياله، وهو تخطي كل المصاعب والمضي دائما قدما. فمهما كانت الصعاب علينا أن نستمر بالسعي من أجل تحقيق أهدافنا".


بطاقة رقم 3


وفي ختام اللقاء، سلمت الخليل واللورد كو الحريري البطاقة التي تحمل الرقم 3 للمشاركة في سباق ماراتون بيروت. 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024