النهار - أسرار الآلهة

غياب البطريرك...

ينظر الكثيرون بارتياب الى تأخر البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي عن تقديم التهانئ للرئيس ميشال عون علماً أنه كان يزور القصر باستمرار في عهد الرئيس سليمان.

تحريك مشاغبين...

أكدت مصادر مستقبلية أن الرئيس الحريري عاد فأمسك بزمام الأمور في ساحته وأن أحد كبار المعارضين سيلزم الصمت إذ لا يملك غير تحريك بعض المشاغبين.

فقد الأمل...

نُقل عن أحد الوزراء والنواب السابقين استياءه من تطورات التحضيرات الوزارية إذ بدا مستبعداً بعدما كان وعد نفسه بحقيبة سيادية في الحكومة المقبلة.

السعودية ودمشق...

قال سياسي قريب من دمشق إن أي زيارة متوقعة للرئيس عون الى السعودية تقابلها حكماً زيارة إلى دمشق.


الجمهورية - أسرار

ضغط... قال مرجع روحي إن الضغط الآن يجب أن يتركز على تأليف الحكومة بعد انتخاب الرئيس لأنّ الإستحقاقات المالية والأمنية توازي الأزمة السياسية.

وعدت...ردّد أن حزباً يسارياً تلقّى وعداً بتوزير رئيسه وحجز مقعد نيابي له في جبل لبنان .

إجتماع...دعت وزارة الخارجية السفراء العرب والأجانب الذين لم يُقدِّموا أوراق اعتمادهم في الفترة الماضية بسبب الشغور في موقع الرئاسة إلى اجتماع لتنسيق عملية تقديم أوراق اعتمادهم إلى الرئيس ميشال عون.


اللواء - أسرار

همس

بات بحكم المؤكَّد أن الحكومة لن تواجه صعوبات خارجية، نظراً للتوافق العربي - الدولي على رئيسها..

غمز

نقل أحد النواب رسالة شفوية إلى رئيس حزب حليف، طالباً المساعدة على تجاوز عُقدة مطروحة، على أن تُعالج بعد الإنتخابات النيابية..

لغز

يحرص رئيس وسطي على أن يكون الوزيران اللذان سيسمّيهما إلى جانب نجله في الإستقبالات الأسبوعية لتلبية طلبات المواطنين، على وجه السرعة..


السفير - عيون

تردد أن المقاعد الدرزية حُسمت لمصلحة كل من مروان حمادة وطلال ارسلان وأيمن شقير.

أبلغ «تيار المستقبل» بعض المراجعين أن نادر الحريري ليس مطروحا للتوزير وأن حصته ستتوزع على وزيرين من بيروت (الحريري والمشنوق) ووزيرين من الشمال (كبارة والمرعبي) وخامس من البقاع (الجراح).

رجح قيادي «قومي» أن يكون التوزير من نصيب أسعد حردان، لأن رئيس الحزب لا يكون وزيراً عادة.


المستقبل - يقال

إن نواباً من كتل مختلفة يؤكدون أن البحث الجدّي في أسماء المرشّحين لعضوية الحكومة العتيدة لن يبدأ قبل البت بعملية توزيع الحقائب الوزارية بين مختلف الأفرقاء.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024