عندما تتجه إلى المطار وتُسلم أمتعتك سوف تخشى عليها دوماً من الضياع وتتمنى أن تجدها حالما تصل إلى وجهتك، لكن شركة "دلتا" أوجدت حلا فعالا يحول دون ضياع حقائب المسافرين.

ولضمان وصول الأمتعة إلى الوجهة الصحيحة خاصة في مواسم العطل المزدحمة بالمسافرين، سيتم اعتماد نظام جديد "سحري" عن طريق تطبيق يسمح للمسافرين بتتبع أمتعتهم خطوة خطوة من خلال خارطة، ما سيسهل تعقبها واستعادتها حالما تغيرت وجهتها.

وسيمكنك مشاهدة مسار الأمتعة الخاصة بك على شكل سلسلة من العلامات على الخارطة المبينة ويمكن للمستخدم النقر على رمز الأمتعة المصغر للحصول على معلومات إضافية.

وتعد شركة " دلتا إيرلاينز" الأمريكية أول شركة طيران توفر مثل هذه الخدمة التي تمت إتاحتها في 84 مطارا محليا في الولايات المتحدة، لكن نظامها ليس مثاليا بنسبة 100%، باعتبار أنه لا يقوم بتحديث البيانات إلا بعد فحص بطاقة "RFID" التي تتم إضافتها إلى الحقيبة.

تطبيق "دلتا"وفي حال سقوط إحدى الحقائب مثلا من العربة أو على أحد مدرجات المطار فلن تساعدك الخريطة على معرفة ذلك، وبهذا الشأن صرحت شركة دلتا بأنه خلال مرحلة الاختبار، تمكن نظام " RFID" من معرفة مكان الأمتعة بشكل صحيح بنسبة 99.9%.

وتهدف الخطة المستقبلية لشركة دلتا إلى توسيع نطاق هذه الخدمة لتصل إلى المطارات الدولية خلال الأشهر القليلة المقبلة، وتعمل الشركة على تطوير الإشعارات بحيث يستقبل التطبيق التحديثات الخاصة بحركة حقيبتك "لحظة بلحظة".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024