منذ 7 سنوات | طقس / وكالة وطنية


توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غدا الاثنين غائما جزئيا الى غائم، مع رياح ناشطة نسبيا تشتد احيانا في المناطق الشمالية (50 كم/س)، وإنخفاض بسيط بدرجات الحرارة، وتساقط للأمطار المتفرقة بخاصة في شمال البلاد. وجاء في النشرة الآتي:


- الحال العامة: طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط، حتى مساء يوم الاثنين حيث يتحول تدريجا الى طقس متقلب وماطر إعتبارا من ليل الإثنين/الثلاثاء، مع اقتراب منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة.


- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الأحد: قليل الغيوم يتحول بعد الظهر إلى غائم جزئيا، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية، ورياح ناشطة نسبيا، كما يتكون الضباب على المرتفعات خلال الفترة المسائية. غدا الإثنين: غائم جزئيا مع رياح ناشطة نسبيا تشتد احيانا في المناطق الشمالية تصل سرعتها الى (50 كم/س)، وإنخفاض بسيط بدرجات الحرارة، يتحول تدريجا الى غائم، وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط بعض الأمطار المتفرقة بخاصة شمال البلاد. الثلاثاء: غائم إجمالا، مع إنخفاض بدرجات الحرارة، وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا، ورياح ناشطة تصل سرعتها الى 65 كم/س، وتكون مترافقة ببرق ورعد، تنحسر الامطار تدريجا بدءا من فجر الاربعاء.


- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 15 الى 31 درجة. فوق الجبال من 13 الى 21 درجة. في الارز من 5 الى 17 درجة. في الداخل 9 الى 29 درجة.


- الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 10 و35 كلم/س. 


- الإنقشاع: متوسط.


- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و75%.


- حال البحر: متوسط إرتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 26°م.


- الضغط الجوي: 1018hPa أي ما يعادل: 763 ملم زئبق.


- ساعة شروق الشمس: 05,56 ساعة غروب الشمس: 16,47. 



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024