منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

تمت عملية التسليم والتسلم بين الأمين العام لحزب القوات اللبنانية المستقيل الدكتور فادي سعد والأمينة العامة الجديدة الدكتورة شانتال سركيس في مقر الأمانة العامة للحزب في معراب، في حضور الامين المساعد لشؤون الادارة المحامي فادي ظريفه، الامين العام المساعد لشؤون المصالح الدكتور غسان يارد والأمين العام المساعد لشؤون المناطق جوزف ابو جودة.

وانتقل الجميع الى مكتب رئيس الحزب سمير جعجع الذي بارك الخطوة، وقال: "بداية أشكر الأمين العام المستقيل الذي صبر علينا خلال فترة الاستقالة بعدما طلب منه تصريف الأعمال لمرحلة طويلة، وبهذه المناسبة أذكر ان القوات هي حزب يحمل ضمير القضية التي سقط من أجلها آلاف الشهداء ولا يمكنها أن تفكر إلا ببلد سيد حر ومستقل".

واعتبر ان "الخطوة التي نقوم بها اليوم ألا وهي استلام الدكتورة شانتال سركيس الأمانة العامة في الحزب تدل على جوانب أخرى مهمة داخل هذا الحزب لم تكن ظاهرة حتى الآن، ولكن لا يعني أنها لم تكن موجودة، فهذا دليل على تكافؤ الفرص داخل القوات ووصول من يملك الكفاءات، فشانتال لم تصل الى هذا المنصب لأنها إمرأة فقط بل لأنها تملك المقومات اللازمة لتكون أمينة عامة ناجحة، وبالتالي هذا هو حزب القوات هو حزب التغيير والكفاءة وتكافؤ الفرص والتطور والمستقبل، وهذا يبين أن للشباب دورا كبيرا داخل الحزب إذا ما أظهروا كفاءتهم".

وتمنى جعجع لسركيس النجاح في مهمتها، وختم: "التوقعات منذ تعيينك في هذا المنصب كبيرة ولكن يجب ألا تكوني سعيدة بها لأنها تضع على أكتافك مسؤوليات كبيرة جدا وستضطرين الى العمل ليل نهار للقيام بمهامك على أكمل وجه".

بدوره، قال سعد: "سوف أكون دوما جاهزا وحاضرا في خدمة حزب القوات أينما تشاء دكتور جعجع، وأتمنى لشانتال كامل النجاح من كل قلبي، وأنا مستعد للمساعدة في أي مجال أو ملف ما لتنجحي وتنجحي الحزب أكثر مني".

أما سركيس فشكرت لجعجع الثقة التي منحها إياها، وقالت: "كما قلتم حكيم التوقعات كبيرة وهذا يجعلني أشعر برهبة ومسؤولية، وآمل أن أكون على قدر هذه التوقعات، وأشكر الدكتور فادي سعد لأنه تمكن خلال أربع سنوات من تنظيم الأمانة العامة، الأمر الذي يساعدني وسوف أنطلق منه وأشكر له أيضا كل النصائح والارشادات التي أعطاني إياها من أخ الى أخته، وهو أمر أثر بي كثيرا".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024