السفير - عيون 


قال أحد نواب «كتلة المستقبل» لزميل في كتلة أخرى إنه بعد خطاب عاشوراء «باتت مبادرة سعد الحريري الرئاسية.. شبه مستحيلة».

اعتذر مرشح رئاسي وسطي بارز عن تلبية العشاء السعودي الذي أقيم، أمس، شارك فيه وزراء وسياسيون وإعلاميون.

قرر مسؤول أمني في مقر رئاسي تأجيل رحلة خاصة الى ما بعد 16 تشرين الأول.


الاخبار - علم وخبر


استثمار قطري ـ إماراتي مع «حماس»

اشترى رجل الأعمال الصيداوي من أصل فلسطيني فادي الكيلاني، مع مستثمرين آخرين، مستشفى الجبيلي في صيدا المتوقف عن العمل منذ سنوات. يسعى المالكون الجدد إلى إعادة تشغيل المستشفى، إنما بحجم وسعة أكبر، وستستغرق إعادة إعماره عاماً ونصف عام.

دخول الكيلاني على خط الصحة أثار تساؤلات عن المتمول القريب من حركة "حماس"، الذي تتركز أنشطته في محطات المحروقات والمقاولات. مصادر صيداوية لفتت إلى "دخول متمولين إماراتيين وقطريين في المشروع الذي يراد له أن يتحول إلى صرح طبي لأبناء صيدا وإقليم الخروب". إشارة إلى أن محطات الكيلاني توفر المحروقات لمنزل النائبة بهية الحريري في مجدليون منذ سنوات. وبعدما تراكمت الديون على الحريري، لجأ الكيلاني إلى أحد المصارف لجعلها تدفع فوائد المستحقات. ورغم أن الديون فاقت 1,2 مليون دولار العام الماضي، لا يزال يمدها بالوقود.

حرس الفيلا

أبلغت النائبة بهية الحريري عدداً من الحراس والموظفين العاملين في مقرها في مجدليون نيتها صرفهم نهاية العام الجاري، بسبب الأزمة المالية التي تمر بها. واللافت أن إبلاغ القرار تزامن مع استحداث الجيش نقطة حراسة ثابتة مقابل فيلا مجدليون.

تغطية بإفلاس «أوجيه»

تتفاعل في صيدا قضية سيدة أعمال، توارت عن الأنظار بعد اتهامها بالنصب والاحتيال على أشخاص باعتهم الشقق نفسها. السيدة التي تعمل في مجال المقاولات في بقسطا والقرية وعين الدلب بجوار صيدا، حصلت على وكالة شاملة من أشقائها لإدارة إرث والدهم في العقارات، لكنها بحسب عدد من الضحايا، كانت تزعم أمامهم بأن الزبائن لا يدفعون لأنهم موظفون في "سعودي اوجيه". عدد من الضحايا رفعوا دعاوى قضائية بحقها، فيما سارع آخرون لوضع إشارات قضائية على الشقق لضمان حقهم فيها. ومعظم الضحايا شبان صيداويون يعملون في الخارج، دفعوا مئات آلاف الدولارات.

ثروة الحريري

أكدت مصادر مقربة من بيت الوسط أن مجموع ثروة الرئيس سعد الحريري، بعد الخسائر التي مُنيت بها إمبراطوريته «سعودي أوجيه»، لا تتخطّى الـ 700 مليون دولار. وقالت المصادر إن الشقيق البكر للرئيس الحريري، بهاء الدين، يبحث في سبل استنقاذ بعض حصصه التي لا تزال عالقة مع شقيقه خوفاً من أن تذوب في الخسائر.


المستقبل- يقال


إن معلومات موثوقة تؤكد أن إيران لن تشارك في اللقاء الدولي المقرّر عقده في لوزان يوم غد السبت بمشاركة أممية وإقليمية للتداول في مستجدات الأزمة السورية.

النهار - اسرار الآلهة


لقاء ثلاثي ...تتحدث مصادر عن لقاء قريب ثلاثي يجمع الرئيس بري والعماد عون والسيد حسن نصرالله.

"كلمات ليست كالكلمات" ...نُقل عن الرئيس بري قوله: "تحدثت عن السلة وتحدث غيري عن التفاهمات كلمات ليست كالكلمات".

لو يرددها الوزير ...سُئل مرجع عن تغريدة القائم بالأعمال السعودي فقال: "حبذا لو يردّد وزير الخارجية الحالي العبارة نفسها".

السوريون أكثر ...في إحصاء السنة الأخيرة أن عدد ولادات اللاجئين السوريين أكثر من عدد ولادات اللبنانيين.

تفاوت في الموازنة ...يشكو سفراء من أن الموازنات التي تعتمدها وزارة الخارجية وتوزّع عليهم لإحياء ذكرى الاستقلال متفاوتة بشكل كبير.


اللواء - اسرار اللواء


همس...لمس زوّار مرجع رفيع إرتياحه الشخصي لمسار مواقفه، مستبعداً، حسب الزوار، إنفراجاً رئاسياً قريباً!

غمز...تحرَّر نواب في كتل متعدِّدة من ضغط المواقف، بعدما لاحت أفق أزمة في انتخابات الرئاسة الأولى..

لغز...يواجه حزب وسطي تحوّلات داخلية، يرجِّح أن تكون ملائمة مع التغييرات القيادية المرتقبة فيه..


الجمهورية - اسرار


نصيحة...نصح سياسيون مسؤولاً سابقاً بالإنفتاح على قياداتٍ بارزة في شارعه والتحالف معها ليُعيد تفعيل حضوره في هذا الشارع.

مواعيد...سجّلت سفارة دولة إقليمية عدداً غير مسبوق من طالبي المواعيد للوقوف على حقيقة ما يجري من مبادرات.

تخوّف...تتخوّف أوساط سياسية في مدينة رئيسية كبيرة من عودة الأوضاع الأمنية فيها الى ما كانت عليه سابقاً حيث ارتفعت نسبة الحوادث من إطلاق نار وإلقاء قنابل يدوية وتضارُب بالسكاكين في الفترة الأخيرة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024