منذ 7 سنوات | لبنان / المستقبل






أكد عضو كتلة «القوات اللبنانية» النائب أنطوان زهرا أن «الرئيس سعد الحريري لا يناور في مبادرته ويسعى جدياً الى إنهاء الشغور الرئاسي لا سيما بعدما تبين أن الشغور يُعطّل المؤسسات الدستورية»، لافتاً الى أن «محاولة البعض تعويد اللبنانيين على التعطيل المؤسساتي باءت بالفشل».


وشدد في حديث الى اذاعة «صوت لبنان – الضبيه« امس، على وجوب «ألا يكون رئيس الجمهورية طرفاً ولا ضعيفاً»، مشيراً الى أن «العماد ميشال عون يسعى الى أن يكون رئيساً حَكَماً توافقياً ونجح حتى الآن الى حد ما مع قوى الرابع عشر من آذار ومع جزء من قوى الثامن من آذار«. واعتبر أن «من يعرقل ترشيح العماد عون هو من ادعى ترشيحه منذ البداية، أي حزب الله، وهو من يربط الإستحقاق الرئاسي بما يحدث في الإقليم، ولا يريد لهذا البلد أن تكون فيه سلطات«.


ورفض «كل ما قيل حول صراع شيعي - ماروني على خلفية السجال بين بكركي وعين التينة»، معتبراً أن «العلاقة بين البطريرك بشارة الراعي والرئيس نبيه بري ليست بحاجة الى وساطة من أحد، خصوصاً وأن رئيس مجلس النواب حريص جداً على موقع البطريرك».


ورأى أن «دعوة الرئيس بري هيئة مكتب المجلس الى الانعقاد الاثنين بمثابة جسّ نبض إنطلاقاً من رغبته في عقد جلسة تشريعية»، موضحاً أن «المسألة لم تحسم بعد». وجدد تأكيده «التمسك بمبدأ تشريع الضرورة مع تحول المجلس النيابي الى هيئة انتخابية في ظل الفراغ في سدة الرئاسة«.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024