منذ 7 سنوات | لبنان / المستقبل









وصف وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر إتهام رئيس مجلس النواب نبيه نبيه بري بالتعطيل بأنه «كلام سياسي من أجل استهدافه في هذه اللحظة«، مؤكداً أن «هناك إجماعاً على الدور الذي يقوم به الرئيس بري وسعيه الدائم الى جمع اللبنانيين وإنقاذ الوضع السياسي وأيضاً الأوضاع الأمنية والاقتصادية، وبالتالي هذا ما يؤكد أن بري لا يعطّل إطلاقاً«.


وأشار في حديث الى وكالة «أخبار اليوم» امس، الى أنه «إذا كان البعض يريد أن يستعمل السلّة ضد بري، فإنه أوضح للجميع بمن فيهم البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي، أن لا شيء اسمه «سلّة»، بل هناك حوار بين اللبنانيين حول جدول أعمال وافقت عليه كل الأطراف«، مذكراً بأن الرئيس بري «كان أول من دعا الى لبننة الإستحقاق الرئاسي، من خلال الإتفاق في ما بيننا، وكل رؤساء الجمهورية اللبنانية تمّ انتخابهم بالتوافق باستثناء الرئيس الراحل سليمان فرنجية«.


وقال: «حين يطالب الرئيس بري بالتفاهم حول قانون الإنتخاب، فهو لا يطلب المستحيل بل على العكس كل الأطراف اللبنانية تشدّد على قانون إنتخابي يحقق العدالة والمساواة بين مختلف الأطراف، فهل ما يدعو إليه بري جريمة؟. لا يجوز أن نترك مثل هذه الملفات الخلافية عبئاً على العهد الجديد والحكومة العتيدة، فعندها إما نعود الى قانون الستين او نلجأ الى تمديد آخر«. ولفت الى أن «بري يدعو الجميع الى السير وفقاً للأصول أما إذا أرادوا المحاصصة فهو أول من يحاصص، خصوصاً وأن لديه قوته السياسية وحضوره«.


وشدد على أن «لا أحد ينكر أن الرئيس سعد الحريري يمثّل أكبر قوة سنية في لبنان، ولكن يجب أن يحصل تفاهم بين جميع الأطراف، علماً أن موضوع الحكومة يبقى الى ما بعد إنتخاب رئيس الجمهورية». 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024