منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

استقبل الرئيس سعد الحريري بعد ظهر اليوم في "بيت الوسط" رئيس حزب "الحوار الوطني" المهندس فؤاد مخزومي الذي قال على الأثر: "لقاؤنا اليوم مع دولته هو لتقييم التحركات التي يقوم بها، ولا سيما في ظل الوضع الاقتصادي الذي نمر به. فالكل يعلم أن وضع الليرة جيد لكن الوضع الاقتصادي سيىء، وبالتالي لا بد من أن تكون هناك رؤية واضحة لإعادة هيكلة الدولة. وأنا أرى أن الخطوات التي قام بها الرئيس الحريري لإيجاد حل لرئاسة الجمهورية هي في غاية الأهمية في هذه المرحلة بالذات، فالخيارات التي نسمع بها بأن هناك من يعجبهم أشخاص معينون ومن لا يعجبهم آخرون، تجعل بالنتيجة أنه لا بد من وجود حكومة فعالة، لا يكون فيها حق فيتو لأحد، لكي تتمكن من التعاطي بشؤون المواطنين. والواقع أنه لكي نتمكن من التعاطي بشؤون المواطنين، لا بد من تغيير الحكومة الحالية، وذلك لا يكون إلا بطريقة وحيدة وهي انتخاب رئيس للجمهورية. من هنا أعتقد أن الجهد الذي يقوم به الرئيس الحريري مهم للغاية، ونأمل أن نصل إلى اتفاق بسرعة، لأن الوضع بشكل عام يستوجب وجود حكومة متماسكة تمكننا من السير قدما في المرحلة القادمة".


سئل: هل طمأنك الرئيس الحريري لأجواء الجولات الداخلية والخارجية التي قام بها حتى الآن؟

أجاب: "طبعا، وأنا أعتقد أن ما يقوم به الرئيس الحريري هو الحركة الصحيحة، لأن مشكلتنا أننا ندعي الحوار، ولكن في الممارسة لا نصل إلى تفاهم. ونحن دائما نتحرك بواسطة وسطاء، فيما أعتقد أن العلاقة المباشرة التي يقوم بها الرئيس الحريري هي خطوة إيجابية للغاية في هذه المرحلة، لأنه يهمنا أن يكون أصحاب القرار في حوار مباشر فيما بينهم، لكي يعلم الجميع إن كانت هناك أجندات مخبأة أم لا. أعتقد أن الجميع وصل إلى نتيجة أن الوضع القائم لا يمكن أن يستمر لفترة طويلة، وأتمنى أن تضع كل القيادات أيديها بأيدي بعضهم البعض لكي نصل إلى انتخاب رئيس ينتج عنه تشكيل حكومة وإجراء انتخابات نيابية في السنة المقبلة إن شاء الله".


طلاب الجامعة اللبنانية - الأميركية

واستقبل الرئيس الحريري مساء وفدا من تحالف طلاب "المستقبل" و"القوات اللبنانية" والحزب التقدمي الاشتراكي الفائزين بالانتخابات الطلابية في الجامعة اللبنانية - الأميركية في بيروت LAU، في حضور المنسقين الطلابيين والأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري. وأهدى الطلاب الفوز إلى الحريري مرددين هتافات التأييد له.


من جهته، هنأ الحريري الطلاب بالفوز، معتبرا أن "الانتخابات الجامعية هي شكل من أشكال الممارسة الديمقراطية التي يرتكز عليها نظامنا ودستورنا. 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024