السفير - عيون


يلاحق الأمن العام بيانات جرى توزيعها باسم مديره العام تتضمن لغة عنصرية ضد اللاجئين السوريين.

تداعت عائلات بلدة جنوبية الى عقد اجتماع موسع لإعلان موقف موحد مما أسمته «تطاول احد المعممين على المقاومة»!

سقط سقف صالة احدى الكنائس في منطقة الشياح خلال تقبل التعازي بوفاة شقيق احد النواب، وكان عدد من النواب والوزراء متواجدين في المكان.


الاخبار – علم وخبر


فؤاد مخزومي أمام القضاء

من المقرر أن يمثل رئيس حزب «الحوار الوطني» ورجل الأعمال فؤاد مخزومي وزوجته بتهمة إساءة الأمانة والاحتيال ومحاولة الاغتيال (راجع «الأخبار» ــ العدد ٢٨٤٣ الاثنين 2 آذار 2016)، أمام القاضي بلال وزني اليوم، للإدلاء بشهادته. وعلمت «الأخبار» أن تغيب مخزومي عن هذه الجلسة كما حصل في جلسات سابقة سيعرضه لصدور مذكرة توقيف.

تحالف سكاف ــ المر

بات من الواضح في زحلة التقارب بين رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف وعضو البلدية غسان المر، الذي ينتمي إلى حزب الكتائب، خاصة بعد أن طلبت سكاف أن يُرافقها في زيارتها للرئيس السابق أمين الجميّل، وهو كان قد لعب دور الوسيط خلال التحضير للانتخابات البلدية بين سكاف ولائحة التحالف برئاسة أسعد زغيب، قبل أن تبدأ التباينات داخل المجلس البلدي بالظهور بين رئيس البلدية والمر. وتنظر سكاف إلى المر، المقرب من معظم الكتائبيين ومن قيادة الحزب، كحليف محتمل في الانتخابات النيابية المقبلة.

ميقاتي يشتري تفاح المنية والضنية؟

في إطار الاجتماعات التي تُعقد بين الرئيس نجيب ميقاتي وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال، من أجل إيجاد حلول لأزمة تصريف محصول التفاح، طرح ميقاتي فكرة شرائه تفاح المنية والضنية وعكار، ومنحه للجيش اللبناني والقوى الأمنية الأخرى. هذا الحل كان واحداً من حلول عدّة اقترحها الفريقان، ولكن لم يُبت أي منها بعد.

الاعتراض على لحام مستمر

بدأ بعض المطارنة الكاثوليك اجتماعات بعيداً عن الأنظار لإعادة تفعيل تحركهم الاعتراضي على البطريرك غريغوريوس الثالث لحام، بعد نجاحهم في استقطاب أحد المطارنة الذين كانوا يسهمون في ميل الكفة إلى لحام داخل مجمع الطائفة. ويحاول هؤلاء بشتى الوسائل تعديل موقف الفاتيكان.


المستقبل- يقال


إن من بين المقترحات التي يتم التداول بها على طاولة التيار «الوطني الحر» حيال جلسة مجلس الوزراء اليوم حضور أحد وزيرَي التيار الجلسة أو الاستمرار بالمقاطعة مع توقيع الوزيرين المراسيم والقرارات التي ستصدر عنها.

النهار - اسرار الآلهة


لدى الحركة والحزب...علّق مرجع تربوي على انتقاده من مرشح لرئاسة الجامعة بقوله: "ليفتش عن الحركة والحزب يجد الجواب".

35 عقداً جديداً...أكد مرجع أكاديمي أن رئيس الجامعة، الذي عمّم قراره رفض التعاقد الجديد، وقّع أخيراً 35 عقداً جديداً في فرع واحد فقط.

غائب عن المستقبل...قال نائب مستقبلي إنه عندما يتابع إعلام 8 آذار يظنّ أنه كان غائباً عن كل اجتماعات "كتلة المستقبل" النيابية.

ضمانة السلة...سأل رئيس جمهورية سابق: مَن يضمن التزام أي سلة ليتم الاتفاق عليها ما دام اتفاق الدوحة المضمون عربياً لم يحترم؟

مؤتمر تأسيسي؟...يعود الكلام مجدداً على تعطيل متعمّد إلى مؤتمر تأسيسي لا مهرب منه.


اللواء - اسرار اللواء


همس...يستعجل وزير خدماتي إعادة التمديد لموظف كبير قبل انتهاء ولاية تسعة أشهر، خشية تغييرات إذا وصل أحد المرشحين إلى بعبدا!

غمز...ترددت معلومات أن مرجعاً لوَّح بالإستقالة في حال أصر فرقاء على الغياب عن جلسة الحكومة..

لغز...تدور في أروقة تيّار  بارز أسئلة عمّا إذا كان نجاح رئيسه في تحركه الحالي سيؤدي إلى تأجيل مؤتمر التيار للمرة الثانية..


الجمهورية - اسرار


تأييد...تبلّغت أوساط مرشح رئاسي بوضوح من أحد الأحزاب تأييده المطلق لموقف قطب بارز من مبادرة طرحها لإنجاح انتخاب رئيس الجمهورية.

مبادرة...لاحظت أوساط سياسية أن الكلمة المرتقبة لأمين عام حزب فاعل في مناسبة دينية ستلاقي مبادرة رئيس تيار مؤثر يعمل أخيراً على انتخاب رئيس للجمهورية.

إجتماع...قال أحد المطارنة أن اجتماع مجلس المطارنة الموارنة أمس كان مُغايراً لإجتماع حصل منذ فترة إبان إعلان مبادرة رئاسية لاقت معارضة عدد كبير من المطارنة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024