منذ 7 سنوات | خاص / خاص - LIBAN8

كشفت مصادر على صلة وثيقة بالرابية ان التحضيرات سارت على قدم وساق وفي سباق مع الزمن خلال ال 72 ساعة الأخيرة تحضيراً لجلسة انتخاب العماد عون رئيساً للجمهورية في 28 ايلول.

فإضافة الى الانشطة الدعائية التي يتولاها اعلاميو التيار الوطني الحر ووسائله لاسيما محطة OTV مواكبة للتحركات الشعبية التي يجري تحضيرها من صور وجداريات اعلانية واغاني وأناشيد خاصة، عمل فريق امني بإشراف ابنة الجنرال ميراي على اعداد لائحة بأسماء أبرز الضباط الذين سيشكلون لواء الحرس الجمهوري وفرقة المواكبة للرئيس. فيما تولى عون شخصياً استدعاء نواب كتلته المتواجدين في الخارج الى العودة سريعاً إضافة الى مسؤولي التيار في الاغتراب وفي مقدمهم غابي عيسى مسؤول التيار في الولايات المتحدة وكذلك عدد من المتمولين المقربين. في حين نشطت سيدات عدد من نواب الكتلة العونية ذهاباً واياباً الى الرابية للوقوف على احتياجات عقيلة عون السيدة ناديا عارضين اي مساعدة في عملية انتقال العائلة الى قصر بعبدا.

وان كانت جلسة 28 أيلول التي آلت الى التأجيل، فإن موعد الجلسة المقبلة في 31 تشرين الاول احبط العديد من هؤلاء حاملين على رئيس مجلس النواب نبيه بري باعتباره المسؤول عن إفشال حركة ايصال الجنرال عون الى القصر الرئاسي.

وقد بدت الرابية بُعيد ظهر الاربعاء 28 ايلول كئيبة وحزينة يسيطر على المداومين فيها وقاصديها قبل ظهر الاربعاء السخط والنقمة ، فيما بدا الجنرال متوتراً مع تعذّر اخفاء غضبه وان استدرك بعد تحديد موعد الجلسة المقبلة ببث بعض الامل في نفوس المناصرين المتواجدين في الرابية.

الجو نفسه الذي ساد الرابية انسحب على مركزية التيار في سنتر ميرنا شالوحي في سن الفيل.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024