منذ 7 سنوات | اقتصاد / سكاي نيوز

أعلنت الهيئة الروسية للرقابة البيطرية والصحة النباتية، الثلاثاء، أن روسيا ستستأنف واردات الخضروات والفواكه المصرية في غضون ثلاثة إلى خمسة أيام.

وقالت المتحدثة باسم الهيئة الروسية،  يوليا ميلانو، إن حظر الخضروات والفاكهة المصرية سيرفع في غضون ثلاثة إلى خمسة أيام، وذلك بعد يوم من بحث وفد مصري الأمر في موسكو.

وكانت روسيا قد حظرت واردات الخضروات والفواكه من مصر سبتمبر الجاري، بعد رفض مفتشي الحجر الزراعي في مصر شحنة قمح روسية حجمها 60 ألف طن تحتوى على آثار لفطر الإرجوت الشائع في الحبوب.

والاثنين، أعلن وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، موافقة روسيا على رفع القيود المؤقتة التي سبق وفرضتها على بعض الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية مع التزام مصر باتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان جودة وسلامة السلع الزراعية المصدرة إلى السوق الروسي.

ونقلت رويترز عن ميلانو قولها إن رفع الحظر لا يشمل البطاطا (البطاطس)، موضحة أن الأمر سيبحث خلال زيارة مسؤولين روس للقاهرة في أكتوبر أو نوفمبر.

من جانبها، قالت وزارة الزراعة المصرية في بيان "الصادرات الزراعية المصرية تعد حجر الأساس في التجارة الخارجية لمصر. والجهات المعنية والرقابية في مصر تقوم بكافة التدابير التي تضمن سلامة المنتج المصري".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024