منذ 7 سنوات | لبنان / الجمهورية













في سياق رصد تحركات الخلايا النائمة، أوقفت مخابرات الجيش في النبطية السوري ثائر الصليبي في بلدة دير الزهراني الجنوبي للاشتباه بانتمائه الى مجموعات إرهابية خارج الاراضي اللبنانية واقتادته الى مقر مخابرات الجيش في الجنوب للتحقيق.


إلى ذلك، سمع دوي انفجار منتصف ليل أمس الأول في حي حطين داخل مخيم عين الحلوة تبيّن أنه ناجم عن إلقاء قنبلة صوتية على سطح منزل احد عناصر حركة «فتح» ناصر داوود، من دون وقوع إصابات.


من جهته، أقفل عدد من اصحاب المحال التجارية في الشارع الفوقاني الطريق الرئيس بالعوائق احتجاجاً على عدم تجاوب المسؤولين المعنيين للتعويض عليهم جرّاء الاشتباكات الاخيرة.


إلى ذلك، جال وفد من حركة «حماس» برئاسة علي بركة في صيدا شَملت قادة الأجهزة الأمنية في الجنوب: العميد الركن خضر حمود مدير مخابرات الجيش، والعميد سمير شحادة قائد قوى الأمن الداخلي، والعميد ممدوح صعب مدير مخابرات الجيش في صيدا، والمقدّم زاهر عاصي مدير فرع المعلومات في الجنوب، والمقدّم حاتم غملوش والنقيب عبدو الحاج من مركز الأمن العام في صيدا.


وكان تشديدٌ على ضرورة مقاربة الأوضاع في المخيّمات الفلسطينية بكلّ جوانبها الإنسانية والاجتماعية والأمنية والقانونية في ظلّ قيام الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية بدورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المخيّمات وجوارها.


بالإضافة إلى تأكيد أهمّية تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني ورفعِ مستوى التنسيق بين الفصائل الفلسطينية وأجهزة الأمن اللبنانية وخصوصاً مديرية المخابرات لمعالجة المشاكل ومتابعة القضايا المتعلقة بتسوية أوضاع المطلوبين وتسهيل حركة التنقّل على مداخل المخيّمات.


من جهة أخرى، رعى قائد الجيش العماد جان قهوجي، ممثلاً بقائد اللواء الأول العميد ميلاد اسحق، تدشين حديقة شهداء الجيش في ثكنة جان وهبة في الصالحية - شرق صيدا بعد إعادة تأهيلها بمبادرة من نادي روتاري صيدا الذي كان بادر في حزيران 2008 الى إنشاء هذه الحديقة وتجهيزها وإقامة نصب تذكاري فيها تحية لشهداء الجيش. وأعاد النادي هذا العام وفي عهد رئيسته السابقة منى قطب تأهيلها تعبيراً عن دعمه وتقديره للمؤسسة العسكرية والتضحيات التي تقدمها دفاعاً عن لبنان.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024