السفير - عيون 


يدقق مرجع رسمي في طبيعة العلاقات المالية المتداخلة بين شخصيتين معنيتين بالترويج لأحد المخارج السياسية.

تعامل القيمون على أحد المؤتمرات التي عقدت منذ يومين بطريقة بروتوكولية غير لائقة مع ممثل هيئة رسمية حيوية معنية بشكل أساسي بموضوع المؤتمر.

تردد أن بعض أعضاء الوفد الذي رافق الرئيس نجيب ميقاتي الى الديمان يشكلون النواة الأولى لمشروع اللائحة الانتخابية التي سيترأسها في عاصمة الشمال!


الاخبار - علم وخبر


خلوة لـ«المعارضة العونية»

تنظّم المعارضة العونية خلوة تنظيمية هي الأكبر منذ طرد الناشطين نعيم عون وزياد عبس من التيار، في أحد الأديرة في نهاية هذا الأسبوع. ويتوقع المنظمون مشاركة أكثر من مئة ناشط سابق وضابط متقاعد. ويفترض أن يخلص المجتمعون إلى إنشاء خلايا حزبية رديفة في كل قضاء يتراوح عدد أعضائها بين ثلاثة وعشرة نشطاء للتواصل مع المحازبين وشرح وجهة نظر المعارضين وتنظيم لقاءات لهم في المناطق.

البعريني ضد البعريني

اشترط النائب السابق وجيه البعريني على نجله وليد أن يتخذ مواقف سياسية واضحة في تأييده للنظام السوري وحزب الله إذا ما رغب في الحلول محله في أي استحقاقات مقبلة، لارتباط المكانة بالموقف السياسي وفق أبو وليد، إلا أن وليد البعريني المتهم بالميل إلى تيار المستقبل رفض ذلك رفضاً قاطعاً. وكانت العلاقة بين النائب السابق ونجله قد شهدت توتراً، فمصالحة، فتوتراً من جديد خلال الأسابيع القليلة الماضية.

هل تمر التشكيلات القضائية؟

أُنجز مشروع تشكيلات قضائية جزئية لملء الشواغر في المرافق العدلية منذ أسابيع عدة، لكنه لم يُبصر النور بعد. ويتردد أنه جرت مراضاة الأطراف السياسية أثناء توزيع القضاة، لضمان عدم عرقلته. لكن الخلاف على عقد جلسات لمجلس الوزراء لا يزال يحول دون توقيع الوزراء على المرسوم لإصداره.

هيئة القضايا ضد المر

أرسلت النيابة العامة المالية كتاباً إلى الدولة اللبنانية ممثلة بهيئة القضايا، كي تكون خصماً في الدعوى المقامة ضد ميشال غابريال المر وشركة ستديو فيزيون لتحصيل الحقوق المهدورة جراء سرقة المال العام.


المستقبل- يقال


إنّ أحد المخضرمين في السياسة علّق لدى سؤاله في مجلس خاص عن قراءته للمواقف التصعيدية التي يتخذها «حزب الله» حيال الاستحقاق الرئاسي بالقول: «بغض النظر عن كل التصريحات والترشيحات، المشكلة الحقيقية أن الحزب لا يريد رئيساً في هذه المرحلة، ونقطة على السطر».

النهار - اسرار الآلهة


نائب ومحطة معادية ...دافع نائب عن إحدى المحطات المعادية لرئيس الكتلة النيابية التي ينتمي إليها ما أزعج نواباً زملاء له.

إلى الشارع ...توقّع ناشط سياسي أن يناصر حزب "القوات" حليفه "التيار" في الشارع إذا رفع الثاني شعار قانون الانتخاب.

تواطؤ ...اعتبر نائب أن الاتصالات غير الشرعية جاءت بتواطؤ أجهزة رسمية لم ترد أن تكشف عن الحقيقة.

موازنة "حزب الله" ...يزداد الكلام عن تراجع حاد في موازنة "حزب الله" بات يؤثر في نشاطات بعض مؤسساته.

لا نفط قريبا ...تراجع الحديث عن مشاريع النفط وشركات التنقيب بعد فترة من الرواج في ظل تصاعد الخلاف مجدداً بين بري وعون.


اللواء - اسرار اللواء


همس...كشف عضو في الوفد اللبناني أن الاهتمام الدولي يتركز الآن على خارطة طريق لمناطق التوتر في المنطقة، في إطار خطة تشبه ما حدث في أوروبا بعد الحرب الثانية.

غمز...طلب مرشّح رئاسي من الدائرة الضيّقة سحب أية تلميحات لخلافات مع مرجع كبير نافذ.

لغز...تقضي صيغة «الانتقال الوراثي» في حزب وسطي، بحصر المواقف السياسية والتعبير عنها برئيس الحزب.


الجمهورية - اسرار


إستغراب...إستغرب نواب في تكتل مسيحي موقف حليف لهم في شأن الإختيار بين الرئاسة وقانون الإنتخاب.

تخوّف...تخوّف المتابعون من توقيت بعض التحرّكات تزامناً مع النزول العوني الى الشارع، متحدّثين عن قطبة مخفيّة.

هجوم... لاحظت أوساط سياسية أن موقعاً إلكترونياً تابعاً لمرجعية شمالية يشنّ هجوماً ضد شخصية سياسية شمالية أيضاً وينتقدها باستمرار.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024